الجمعة، 8 نوفمبر 2013

ائتلاف أقباط مصر يرفض الجلسات السرية للجنة الخمسين


ائتلاف أقباط مصر 
ريمون ناجي

أعلن ائتلاف أقباط مصر عن رفضه لما يحدث داخل أروقة مجلس الشورى من جلسات سرية تعقدها لجنة الخمسين المنوط بها إصدار الدستور المصرى للاستفتاء عليه.

وقال الائتلاف في بيان له اليوم الجمعة: "إن لجنة الخمسين أوشكت على إكمال المسودة النهائية للدستور، وهناك تطابق بين العديد من مواد الدستور المعدل وبين دستور 2012، الذي رفضه الشعب".

وأوضح الائتلاف أن أسباب رفضه لعمل لجنة الخمسين جاء بعد لقاءات جمعت ممثل عن الائتلاف وأعضاء لجنة الصياغة، مؤكدا أن النتائج كانت محبطة حال مناقشة الوفد الحقوقي مع لجنة الصياغة بشأن مواد الحقوق والحريات.

وأعرب الائتلاف بأنه يطمئن لوطنية الكنيسة القبطية المصرية، وممثلها داخل الخمسين، مؤكدا أنه لن يسمح بوجود مواد تلغي الهوية المصرية، أو ترجع الوطن للخلف، مؤكدا أن الأقباط والمصريين المعتدلين سيوافقون على الدستور إن كان مرسخًا للمواطنة.الجمعة 08/نوفمبر/2013 - 02:14 موأشار إلى أن هناك أزمة بشأن المادة 219 التي طرحت مرة أخرى بشكلها أو تفسير لها بموافقة الأزهر والسلفيين، وتهميش ممثل الكنيسة، بالرغم من وعود الخمسين للائتلاف بإلغاء تلك المادة لأنها تكرس الدولة الدينية.كما لوح البيان أن الأقباط بناءً على المادة 219 سيرفضون الدستور، مما يؤدي إلى تعثر خارطة الطريق والعودة إلى مربع الصفر، وهو ما لا يتمناه الأقباط.
فيتو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق