الأربعاء، 23 أكتوبر 2013 - 00:47
كتبت : هنا موسى
أصدرت شركة "جوجل أرابيا" بيانا تؤكد نجاح تجربة الفنانة دنيا
سمير غانم، والتى حققت نجاحا كبيرا جدا بعد عرض أغنياتها على موقع يوتيوب،
حيث حققت أغنيتها "قصة شتا" ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺧﻤﺴﺔ ﻣﻼيين ﻣﺸﺎﻫﺪﺓ ﺧﻼﻝ الأسبوع ﺍﻷﻭﻝ،
ﻭﺑﺬﻟﻚ اﺤﺘلت ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻏﻨﻴﺔ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺑﻴﻦ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﻤﻘﺎﻃﻊ ﺍﻟﻐﻨﺎﺋﻴﺔ ﻣﺸﺎﻫﺪﺓ
ﻋﻠﻰ YouTube ﺧﻼﻝ الأسبوع ﺍﻟﻤﺎﺿى ﻳﺴﺒﻘﻬﺎ ﻣﻘﻄﻊ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮ ﺍﻟﻐﻨﺎئى "Wrecking
Ball" ﻟﻠﻤﻄﺮﺑﺔ ﻣﺎيلى ﺳﺎﻳﺮﺱ.
وجاء فى نص بيان "جوجل أرابيا" ﻃﺮﺣﺖ ﺍﻟﻤﻤﺜﻠﺔ ﺍﻟﻮﺍﻋﺪﺓ ﺩﻧﻴﺎ ﺳﻤﻴﺮ ﻏﺎﻧﻢ، ﺍلتى ﺫﺍﻉ ﺻﻴﺘﻬﺎ ﻣﺆﺧًﺮﺍ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﻄﺮبات ﺍﻟﻌﺮﺏ، ﺃﻟﺒﻮﻣﻬﺎ ﺍﻟﺤﺼﺮى ﺍﻷﺧﻴﺮ ﻋﻠﻰ YouTube ﻋﺒﺮ ﻗﻨﺎﺓ Roznama Music ﻭﺗﺘﻮﻟﻰ ﺷﺮﻛﺔ ﺍﻹﻧﺘﺎﺝ ﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﻲ ﻃﺮﺡ ﺃﻏﺎنى ﺍﻷﻟﺒﻮﻡ ﺃﻏﻨﻴﺔ ﺗﻠﻮ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﺑﺸﻜﻞ ﺃﺳﺒﻮعى ﻋﻠﻰ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻋﻠﻰ YouTube، ﺫﻟﻚ ﻋﻼﻭﺓ ﻋﻠﻰ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻷﻧﺸﻄﺔ ﺍﻟﺘﺮﻭﻳﺠﻴﺔ ﻋﺒﺮ Google+ ﻭﻳﻌﺪ ﻗﺮﺍﺭ ﺍﻻﺳﺘﻌﺎﻧﺔ ﺑﻤﻮﻗﻊ YouTube فى ﻃﺮﺡ ﺍﻷﻟﺒﻮﻡ ﺣﺼﺮﻳًﺍ ﻭﺍﻟﺬى ﺍﺗﺨﺬﻩ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻨﺎﻧﺔ ﻭﺷﺮﻛﺔ ﺍﻹﻧﺘﺎﺝ ﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﻲ ﺧﻄﻮﺓ هى ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻣﻦ ﻧﻮﻋﻬﺎ، ﻭﻗﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻨﺘﺎﺋﺞ ﻣﺪﻫﺸﺔ؛ ﺣﻴﺚ ﻭﺻﻞ ﻋﺪﺩ ﻣﺸﺎﻫﺪﺍﺕ ﺇﺣﺪﻯ ﺃﻏﻨﻴﺎﺗﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺧﻤﺴﺔ ﻣﻼﻳﻴﻦ ﻣﺸﺎﻫﺪﺓ ﺧﻼﻝ ﺍﻷﺳﺒﻮﻉ ﺍﻷﻭﻝ، ﻭﺑﺬﻟﻚ ﺗﺤﺘﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻏﻨﻴﺔ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺑﻴﻦ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﻤﻘﺎﻃﻊ ﺍﻟﻐﻨﺎﺋﻴﺔ ﻣﺸﺎﻫﺪﺓ ﻋﻠﻰ YouTube ﺧﻼﻝ ﺍﻷسبوع ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻳﺴﺒﻘﻬﺎ ﻣﻘﻄﻊ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮ ﺍﻟﻐﻨﺎﺋﻲ "Wrecking Ball" ﻟﻠﻤﻄﺮﺑﺔ ﻣﺎﻳﻠﻲ ﺳﺎﻳﺮﺱ ﺍﻟﺬى ﺷﻜﻞ ﻇﺎﻫﺮﺓ ﻋﺎﻟﻤﻴﺔ ﻓﺮﻳﺪﺓ.
ﻭﺗﻌﺪ ﺷﺮﻛﺔ Roznama Music ﺃﻭﻝ ﺷﺮﻛﺔ ﺇﻧﺘﺎﺝ ﻣﻮﺳﻴﻘى فى ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷﻭﺳﻂ ﻭﺷﻤﺎﻝ ﺇﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﺗﻨﺘﺞ ﻣﺤﺘﻮﻯ ﺃﺻﻠﻴًﺍ ﻣﺨﺼﺼﺍ ﻟﻠﻌﺮﺽ ﻋﻠﻰ YouTube ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻣﻤﻠﻮﻛﺔ ﻟﻬﺸﺎﻡ ﺟﻤﺎﻝ، ﺃﺻﻐﺮ ﻣﻨﺘﺞ فى ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷﻭﺳﻂ ﻭﺷﻤﺎﻝ ﺇﻓﺮﻳﻘﻴﺎ، ﻭﻳﺒﻠﻎ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﺮ 20 ﻋاما ﻛﻤﺎ ﻳﻌﺪ ﻣﻠﺤﻦ ﺃﻏﻨﻴﺔ "ﻗﺼﺔ ﺷﺘﺎ"، ﺃﺣﺪﺙ ﺃﻏﻨﻴﺔ ﻏﻨﺘﻬﺎ ﺩﻧﻴﺎ ﺳﻤﻴﺮ ﻏﺎﻧﻢ، ﻭﻗﺪ ﺷﻬﺪ ﺗﻮﺟﻪ ﺍﻟﻔﻨﺎﻧﻴﻦ ﻭﺷﺮﻛﺎﺕ ﺍﻹﻧﺘﺎﺝ ﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﻲ ﻧﺤﻮ YouTube، ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭﻩ ﻭﺳﻴﻠﺔ ﻟﻄﺮﺡ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭﺍﺕ ﺍﻟﺤﺼﺮﻳﺔ، انتشارا ﻛﺒﻴﺮﺍ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻌﺎﻣﻴﻦ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﻴﻦ ﺧﺎﺻﺔ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷﻭﺳﻂ، ﻭﻫﺬﺍ ﺑﺪﻭﺭﻩ ﻳﻌﻜﺲ ﻣﺪﻯ ﺍﻧﺘﺸﺎﺭ ﺍﻟﻮﺳﺎﺋﻂ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻋﻼﻭﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻧﺘﺸﺎﺭ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ، ﻭﻗﺪ ﺗﺠﺎﻭﺯ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ YouTube ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷﻭﺳﻂ ﻭﺷﻤﺎﻝ ﺇﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﺍﻟﻤﻌﺪﻻﺕ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻴﺔ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ، ﺣﻴﺚ ﻳﺘﺠﺎﻭﺯ ﻋﺪﺩ ﺍﻟﻤﺸﺎﻫﺪﺍﺕ ﻋﻠﻰ ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﺠﻮَّﺍﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻭﺍﻹﻣﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻧﺴﺒﺔ 50% ﻭ40% ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻮﺍﻟﻲ (ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻻ ﻳﺰﺍﻝ ﺍﻟﻤﻌﺪﻝ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻣﺴﺘﻘًﺮﺍ ﻋﻨﺪ 25%)
ﻟﻘﺪ ﺯﺍﺩ ﻭﻋﻲ المسئولين ﺍﻟﺘﻨﻔﻴﺬﻳﻴﻦ ﺑﺠﻬﺎﺕ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻖ ﻭﺷﺮﻛﺎﺕ ﺍﻹﻧﺘﺎﺝ ﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﻲ ﺑﺄﻫﻤﻴﺔ YouTube، ﻟﻴﺲ ﻓﻘﻂ ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭﻩ ﻣﻨﺼﺔ ﻟﻄﺮﺡ ﺍﻟﻤﺤﺘﻮﻯ ﺍﻟﺤﺼﺮى ﻭﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻘﻄﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺴﻜﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﺪﻓﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ، ﻭﻟﻜﻦ ﻛﺬﻟﻚ ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭﻩ ﺃﺩﺍﺓ ﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﺣﻘﻮﻕ ﺍﻟﻄﺒﻊ ﻭﺍﻟﻨﺸﺮ ﺍﻟﻤﻤﻠﻮﻛﺔ ﻟﻬﻢ، ﻭﻳﺴﻤﺢ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺍﻟﺸﺮﺍﻛﺔ ﻋﻠﻰ YouTube ﻛﺬﻟﻚ ﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﺍﻹﻧﺘﺎﺝ ﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﻲ ﺇﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﺍﺳﺘﺜﻤﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﺤﺘﻮﻯ ﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﻲ ﺍﻟﺬى ﻳﻨﺸﺮﻭﻧﻪ، ﻭﺑﺬﻟﻚ ﻳﺘﻢ ﺗﻘﻮﻳﺾ ﻣﺤﺎﻭﻻﺕ ﺍﻟﻘﺮﺻﻨﺔ ﻭﺍﻟﺘﻨﺰﻳﻼﺕ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﻟﻠﻤﺤﺘﻮﻯ، ﻫﺬﺍ ﻋﻼﻭﺓ ﻋﻠﻰ ﺿﻤﺎﻥ ﻋﺪﻡ ﺣﺪﻭﺙ ﺍﻧﺘﻬﺎﻙ ﻟﺤﻘﻮﻕ ﻃﺒﻊ ﻭﻧﺸﺮ ﺍﻟﻤﺤﺘﻮﻯ ﺍﻷﺻﻠﻲ ﺍﻟﻤﺤﻤﻲ ﺑﻤﻮﺟﺐ ﺣﻘﻮﻕ الملكية ﻭﺍﻟﻨﺸﺮ ﺍﻟﺬى ﻳﻈﻬﺮ ﻓﻲ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ.
وجاء فى نص بيان "جوجل أرابيا" ﻃﺮﺣﺖ ﺍﻟﻤﻤﺜﻠﺔ ﺍﻟﻮﺍﻋﺪﺓ ﺩﻧﻴﺎ ﺳﻤﻴﺮ ﻏﺎﻧﻢ، ﺍلتى ﺫﺍﻉ ﺻﻴﺘﻬﺎ ﻣﺆﺧًﺮﺍ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﻄﺮبات ﺍﻟﻌﺮﺏ، ﺃﻟﺒﻮﻣﻬﺎ ﺍﻟﺤﺼﺮى ﺍﻷﺧﻴﺮ ﻋﻠﻰ YouTube ﻋﺒﺮ ﻗﻨﺎﺓ Roznama Music ﻭﺗﺘﻮﻟﻰ ﺷﺮﻛﺔ ﺍﻹﻧﺘﺎﺝ ﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﻲ ﻃﺮﺡ ﺃﻏﺎنى ﺍﻷﻟﺒﻮﻡ ﺃﻏﻨﻴﺔ ﺗﻠﻮ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﺑﺸﻜﻞ ﺃﺳﺒﻮعى ﻋﻠﻰ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻋﻠﻰ YouTube، ﺫﻟﻚ ﻋﻼﻭﺓ ﻋﻠﻰ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻷﻧﺸﻄﺔ ﺍﻟﺘﺮﻭﻳﺠﻴﺔ ﻋﺒﺮ Google+ ﻭﻳﻌﺪ ﻗﺮﺍﺭ ﺍﻻﺳﺘﻌﺎﻧﺔ ﺑﻤﻮﻗﻊ YouTube فى ﻃﺮﺡ ﺍﻷﻟﺒﻮﻡ ﺣﺼﺮﻳًﺍ ﻭﺍﻟﺬى ﺍﺗﺨﺬﻩ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻨﺎﻧﺔ ﻭﺷﺮﻛﺔ ﺍﻹﻧﺘﺎﺝ ﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﻲ ﺧﻄﻮﺓ هى ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻣﻦ ﻧﻮﻋﻬﺎ، ﻭﻗﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻨﺘﺎﺋﺞ ﻣﺪﻫﺸﺔ؛ ﺣﻴﺚ ﻭﺻﻞ ﻋﺪﺩ ﻣﺸﺎﻫﺪﺍﺕ ﺇﺣﺪﻯ ﺃﻏﻨﻴﺎﺗﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺧﻤﺴﺔ ﻣﻼﻳﻴﻦ ﻣﺸﺎﻫﺪﺓ ﺧﻼﻝ ﺍﻷﺳﺒﻮﻉ ﺍﻷﻭﻝ، ﻭﺑﺬﻟﻚ ﺗﺤﺘﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻏﻨﻴﺔ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺑﻴﻦ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﻤﻘﺎﻃﻊ ﺍﻟﻐﻨﺎﺋﻴﺔ ﻣﺸﺎﻫﺪﺓ ﻋﻠﻰ YouTube ﺧﻼﻝ ﺍﻷسبوع ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻳﺴﺒﻘﻬﺎ ﻣﻘﻄﻊ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮ ﺍﻟﻐﻨﺎﺋﻲ "Wrecking Ball" ﻟﻠﻤﻄﺮﺑﺔ ﻣﺎﻳﻠﻲ ﺳﺎﻳﺮﺱ ﺍﻟﺬى ﺷﻜﻞ ﻇﺎﻫﺮﺓ ﻋﺎﻟﻤﻴﺔ ﻓﺮﻳﺪﺓ.
ﻭﺗﻌﺪ ﺷﺮﻛﺔ Roznama Music ﺃﻭﻝ ﺷﺮﻛﺔ ﺇﻧﺘﺎﺝ ﻣﻮﺳﻴﻘى فى ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷﻭﺳﻂ ﻭﺷﻤﺎﻝ ﺇﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﺗﻨﺘﺞ ﻣﺤﺘﻮﻯ ﺃﺻﻠﻴًﺍ ﻣﺨﺼﺼﺍ ﻟﻠﻌﺮﺽ ﻋﻠﻰ YouTube ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻣﻤﻠﻮﻛﺔ ﻟﻬﺸﺎﻡ ﺟﻤﺎﻝ، ﺃﺻﻐﺮ ﻣﻨﺘﺞ فى ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷﻭﺳﻂ ﻭﺷﻤﺎﻝ ﺇﻓﺮﻳﻘﻴﺎ، ﻭﻳﺒﻠﻎ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﺮ 20 ﻋاما ﻛﻤﺎ ﻳﻌﺪ ﻣﻠﺤﻦ ﺃﻏﻨﻴﺔ "ﻗﺼﺔ ﺷﺘﺎ"، ﺃﺣﺪﺙ ﺃﻏﻨﻴﺔ ﻏﻨﺘﻬﺎ ﺩﻧﻴﺎ ﺳﻤﻴﺮ ﻏﺎﻧﻢ، ﻭﻗﺪ ﺷﻬﺪ ﺗﻮﺟﻪ ﺍﻟﻔﻨﺎﻧﻴﻦ ﻭﺷﺮﻛﺎﺕ ﺍﻹﻧﺘﺎﺝ ﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﻲ ﻧﺤﻮ YouTube، ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭﻩ ﻭﺳﻴﻠﺔ ﻟﻄﺮﺡ ﺍﻹﺻﺪﺍﺭﺍﺕ ﺍﻟﺤﺼﺮﻳﺔ، انتشارا ﻛﺒﻴﺮﺍ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻌﺎﻣﻴﻦ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﻴﻦ ﺧﺎﺻﺔ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷﻭﺳﻂ، ﻭﻫﺬﺍ ﺑﺪﻭﺭﻩ ﻳﻌﻜﺲ ﻣﺪﻯ ﺍﻧﺘﺸﺎﺭ ﺍﻟﻮﺳﺎﺋﻂ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻋﻼﻭﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻧﺘﺸﺎﺭ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ، ﻭﻗﺪ ﺗﺠﺎﻭﺯ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ YouTube ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷﻭﺳﻂ ﻭﺷﻤﺎﻝ ﺇﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﺍﻟﻤﻌﺪﻻﺕ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻴﺔ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ، ﺣﻴﺚ ﻳﺘﺠﺎﻭﺯ ﻋﺪﺩ ﺍﻟﻤﺸﺎﻫﺪﺍﺕ ﻋﻠﻰ ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﺠﻮَّﺍﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻭﺍﻹﻣﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻧﺴﺒﺔ 50% ﻭ40% ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻮﺍﻟﻲ (ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻻ ﻳﺰﺍﻝ ﺍﻟﻤﻌﺪﻝ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻣﺴﺘﻘًﺮﺍ ﻋﻨﺪ 25%)
ﻟﻘﺪ ﺯﺍﺩ ﻭﻋﻲ المسئولين ﺍﻟﺘﻨﻔﻴﺬﻳﻴﻦ ﺑﺠﻬﺎﺕ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻖ ﻭﺷﺮﻛﺎﺕ ﺍﻹﻧﺘﺎﺝ ﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﻲ ﺑﺄﻫﻤﻴﺔ YouTube، ﻟﻴﺲ ﻓﻘﻂ ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭﻩ ﻣﻨﺼﺔ ﻟﻄﺮﺡ ﺍﻟﻤﺤﺘﻮﻯ ﺍﻟﺤﺼﺮى ﻭﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻘﻄﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺴﻜﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﺪﻓﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ، ﻭﻟﻜﻦ ﻛﺬﻟﻚ ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭﻩ ﺃﺩﺍﺓ ﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﺣﻘﻮﻕ ﺍﻟﻄﺒﻊ ﻭﺍﻟﻨﺸﺮ ﺍﻟﻤﻤﻠﻮﻛﺔ ﻟﻬﻢ، ﻭﻳﺴﻤﺢ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺍﻟﺸﺮﺍﻛﺔ ﻋﻠﻰ YouTube ﻛﺬﻟﻚ ﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﺍﻹﻧﺘﺎﺝ ﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﻲ ﺇﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﺍﺳﺘﺜﻤﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﺤﺘﻮﻯ ﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﻲ ﺍﻟﺬى ﻳﻨﺸﺮﻭﻧﻪ، ﻭﺑﺬﻟﻚ ﻳﺘﻢ ﺗﻘﻮﻳﺾ ﻣﺤﺎﻭﻻﺕ ﺍﻟﻘﺮﺻﻨﺔ ﻭﺍﻟﺘﻨﺰﻳﻼﺕ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﻟﻠﻤﺤﺘﻮﻯ، ﻫﺬﺍ ﻋﻼﻭﺓ ﻋﻠﻰ ﺿﻤﺎﻥ ﻋﺪﻡ ﺣﺪﻭﺙ ﺍﻧﺘﻬﺎﻙ ﻟﺤﻘﻮﻕ ﻃﺒﻊ ﻭﻧﺸﺮ ﺍﻟﻤﺤﺘﻮﻯ ﺍﻷﺻﻠﻲ ﺍﻟﻤﺤﻤﻲ ﺑﻤﻮﺟﺐ ﺣﻘﻮﻕ الملكية ﻭﺍﻟﻨﺸﺮ ﺍﻟﺬى ﻳﻈﻬﺮ ﻓﻲ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق