السبت، 30 نوفمبر 2013

التحقيق مع شيخ معهد لـ فقء عين تلميذ

شيخ الأزهر يطالب بالتحقيق في فقء عين التلميذ محمد شرف على يد شيخ معهد بالدقهلية

كتب : صالح رمضان 
السبت 30-11-2013
أحمد الطيب
طالب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بنقل التحقيقات في حادثة فقء عين التلميذ محمد شرف الدين إسماعيل، بالصف السادس الابتدائي بمعهد برق العز الأزهري بالدقهلية، إلى مشيخة الأزهر لاتخاذ القرار المناسب تجاه شيخ المعهد المتهم بفقء عين التلميذ بعد نشر "الوطن" بنشر مأساة الطفل.
وأجرت الإدارة المركزية بالدقهلية تحقيقًا إداريًا في المعهد الأزهري واستمعت لشكوى أم الطفل والطفل المصاب بعاهة مستديمة، وتم إرسال تقرير كامل لشيخ الأزهر.
وقال إبراهيم عبدالستار، بالتفتيش المالي والإدارى بالأزهر الشريف، إن شيخ الأزهر لدى علمه بما حدث للطفل أبدى انزعاجًا شديدًا وطالب بتقرير فوري عن حالة الطفل وعن الواقعة، وإنه سيتم اتخاذ عقوبة رادعة بعد خروج تقرير يدين شيخ المعهد، ويمكن أن تصل العقوبة إلى إبعاده من العمل بمحافظة الدقهلية بالكامل.
وأكدت صابرين، والدة الطفل، أنها ذهبت إلى إدارة الأزهر بالمنصورة، اليوم، ووعدوها بأن كل تحقيقاتها ستكون مع التفتيش المالي والإداري حتى تكون أسرع وأنه تم إرسال موظف إلى شيخ الأزهر والأمين العام للمشيخة للإبلاغ عما حدث لابنها.
ونفت صابرين أنها تلقت 15 ألف جنيه من شيخ المعهد نظير عين ابنها، وقالت إن "كنوز الدنيا كلها لا تعوض ابنها عن عينه وإذا كنا فقراء لكننا لن نفرط أبدًا في عين ابني التي هي مستقبله، خصوصًا وأنه معرّض لأن يفقد قوة الإبصار في عينه الأخرى".
وطالبت شيخ الأزهر بأن يظهر الموظفون أول تحقيق أجروه في الواقعة، والذي اعترف فيه شيخ المعهد بإصابة التلميذ، إلا أن هذا التقرير تم تغييره بمعرفة موظفين بالأزهر حتى يحموا زميلهم من لعقاب ولم يراعوا عين ابني التي فقدها.

الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق