الأربعاء، 6 نوفمبر 2013

تسريبات جديدة تفضح دمويته - أوباما .. أنا سعيد بقتل الناس

اوباما
قالت صحيفة “فوكس الألمانية”، إن مارك هالبرين وجون هايل مان يكشفان تسريبات جديدة في كتاب جديد ينشر اليوم الثلاثاء بعنوان “لعبة التغيرات في عام 2012″ توضح، كيف الرئيس الأمريكي باراك أوباما وهو يحمل جائزة نوبل للسلام تفخر بوضوح بأوامره القاتلة بعد أن كان ينادي بالسلام.
ويقتبس الكتاب بعض الجمل للرئيس أوباما كان من أهمها “قوله، أنا فخور بقتل الناس” من خلال عمليات للطائرات بدون طيار.
ويتناول الكتاب تقارير صحيفة لـ”الدايلي ميل” التي ذكرت في موقعها على الإنترنت نقلا عن “مكتب الصحافة الاستقصائية” في لندن، أن الجيش الأمريكي نفذ 326 غارة جوية بطائرات بدون طيار منذ تولي أوباما السلطة، مضيفة أن الاستخبارات الأمريكية “سي أي إيه” قتلت من خلال هذه العمليات 3600 شخص منذ عام 2004 بينهم 950 مدنيا، وكيف يدافع أوباما عن هذه الهجمات.
من جهة أخرى قالت “واشنطن بوست”، إن أوباما قال هذه العبارة “أنا فخور بإعطاء تلك الأوامر” في اجتماع مغلق مع مستشاريه ناقش فيه العمليات التي تقوم وكالة الاستخبارات من خلال الطائرات بدون طيار.
ووفقا لصحيفة “الدايلي ميل” فلم تعلق الحكومة الأمريكية حتى الآن على الكلمات المنسوبة للرئيس في الكتاب.
وقال دان فايفر مقدم برنامج” tv شو” هذا الأسبوع “، كان من الواضح أن الرئيس يتحدث بإحباط نظرا لتسريب مثل هذه التفاصيل الحساسة، وقال، “أنا لم أتحدث معه حول هذا الكتاب. أنا لم أقرأ الكتاب وأوباما لم يقرأه لكنه يكره التسريبات”.
وتقول الصحيفة، إن أوباما دافع دائما عن استخدام الطائرات بدون طيار كونها لازمة لمحاربة الإرهابيين في المناطق النائية، قبل أن يتمكنوا من مهاجمة المدنيين.
ويشير الكتاب إلى تناسي الرئيس أوباما أنه حصل على جائزة نوبل للسلام بعد وقت قصير من فوزه في الانتخابات الرئاسية في أكتوبر 2009 بعد أن منحته لجنة من قبل البرلمان النرويجي الجائرة واستشهدت بجهوده الاستثنائية لتعزيز الديمقراطية وأشارت إلى جهوده لنزع السلاح النووي.
المصدر : وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق