الخميس، 3 أكتوبر 2013

الكنائس تخصص «19 أكتوبر» للصلاة

الكنائس تخصص «19 أكتوبر» للصلاة من أجل عودة 11 فتاة مسيحية مختطفة

كتب : مصطفى رحومة 
الخميس 03-10-2013
رفيق جريش
أعلنت رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسرى القبطية، عن إطلاق الكنائس الثلاث «الأرثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكية» حملة: «صلاة من أجل عودة الفتيات المسيحيات القاصرات»، تحت شعار: «هنصلى من أجلهن وأجل أسرهن»، فى 19 أكتوبر الجارى.
وقالت فى بيان أمس إن الكنائس سترفع الصلوات من أجل 11 فتاة مختطفة، وهن: «دميانة أيوب، ونادية مكرم مهنى، ومارجريت أمجد، وسمر نجيب عبده، وأمل عزيز، وكريستينا عبدالسيد، ولينا سامى بولس، ومريم ميلاد، وسارة إسحاق عبدالمالك، وهيلبيس نبيل إسكندر، ورانيا رأفت بخيت».
وأشارت إلى أن الأب رفيق جريش، المتحدث الإعلامى للكنيسة الكاثوليكية، أعلن مشاركة كنيسته فى رفع أسماء الفتيات المختطفات أثناء صلاة القداس، وأن القس رفعت فكرى، مسئول الإعلام بالكنيسة الإنجيلية دعا شعب كنيسته للصلاة من أجل الفتيات، كما أعلن الأنبا باخوميوس، مطران البحيرة بالكنيسة الأرثوذكسية، قبوله الدعوة والصلاة من أجل عودة الفتيات إلى ذويهن.
وقال إبرام لويس، مؤسس الرابطة، إن كنائس مصر فى المهجر رحبت بالحملة، حيث أيدتها الكنيسة القبطية بكندا، كما وزعت الكنيسة القبطية بأستراليا دعوة الحملة بأسماء الفتيات على الكنائس لمشاركتهم الصلاة، مشيراً إلى أن هدفهم حث الحكومة على التوقيع على معاهدة الفصل الرابع بحقوق الإنسان بالأمم المتحدة والخاصة بحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسرى، وأن تدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ فوراً.
وأضاف: الرابطة ستنظم صلاة خاصة فى هذا اليوم بحضور نخبة من المرنمين وأسر الفتيات والشخصيات العامة والإعلامية للتضامن مع أسر الفتيات ومحاولة للفت انتباه الحكومة والجهات المعنية بحالات هذه الأسر والنظر فى ملف المختطفات بطريقة جادة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق