الخميس، 5 سبتمبر 2013

وزير «التعليم» يعتمد القرار الخاص بنظام «الثانوية» الجديد دون تعديلات

كتب : توفيق شعبان وأسماء زايد 
 الخميس 05-09-2013
محمود أبوالنصر  
اعتمد الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، القرار رقم 323 بتاريخ 3 سبتمبر لسنة 2013 الخاص بنظام الثانوية العامة الجديد، دون تعديلات، قائلا: «إن الوزارة تعمل على محاربة الدروس الخصوصية، وتبحث عن حلول سريعة للقضاء على هذه الظاهرة».
وأضاف «أبوالنصر»، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بديوان عام الوزارة، أمس، بشأن منع التظاهرات فى المدارس، أن «حق التظاهر مكفول للجميع، دون تعطيل العملية التعليمية داخل المدارس».
أبوالنصر: حق التظاهر مكفول للجميع دون تعطيل العملية التعليمية
وعن المواد المقرر دراستها لطلاب الشعبة العلمية، أوضح «أبوالنصر» أن عددها 7 مواد هى: اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية، والكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا وعلوم البيئة، بينما يدرس طلاب شعبة العلمى رياضيات مواد: «اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والفيزياء ورياضة بحتة ورياضة تطبيقية».
أما بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية فسيتم دراسة هذه المواد وهى: اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية والتاريخ والجغرافيا والفلسفة والمنطق وعلم نفس واجتماع.
أما بالنسبة لشعبة «علمى رياضة» فستكون درجات اللغة العربية من 80 درجة، والإنجليزية من 50 درجة، واللغة الأجنبية الثانية من 40 درجة، والرياضة تطبيقية (ميكانيكا - استاتيكا - ديناميكا) من 60 درجة، والرياضة البحتة (تفاضل وتكامل - جبر وفراغية) من 60 درجة، والكيمياء من 60 درجة، والفيزياء من 60 درجة.
وبالنسبة للشعبة الأدبية اللغة العربية ستكون من 80 درجة، والإنجليزية من 50 درجة، واللغة الأجنبية الثانية من 40 درجة، والتاريخ من 60 درجة، والجغرافيا من 60 درجة، وعلم النفس من 60 درجة، والفلسفة من 60 درجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق