الجمعة، 6 سبتمبر 2013

تمرد تنشر استمارة "اكتب دستورك" لاستبيان مقترحات المواطنين

الجمعة، 6 سبتمبر 2013 - 02:33
استمارة اكتب دستورك 
كتب : إسلام جمال
نشرت حركة "تمرد" استمارة حملت "اكتب دستورك"، التى تتبناها الحركة، والتى تهدف إلى جمع آراء المواطنين المصريين واقتراحاتهم حول تعديل مواد دستور 2012 المعطل.
وأكدت الحركة أن هدفها جمع اقتراحات الشعب المصرى بجميع قطاعاته وفئاته وتقديمها للجنة الخمسين للوصول إلى دستور يمثل كل المصريين، مشيرة إلى أن المتمردين سيعودون للشارع الذى خرجوا منه وسيظلون فى قلبه وفى قلب صفوف الشعب المصرى.

وصممت الحركة استمارة جديدة شبيهة باستمارة سحب الثقة من الرئيس المعزول محمد مرسى ولكن تحت شعار "حملة اكتب دستورك.. دستور لكل المصريين" وتحتوى الاستمارة على نص: "يعنى إيه دستور؟ الدستور هو العقد الاجتماعى بين الدولة والمواطن ويحافظ على حقوق الشعب ويضمن مقومات الوطن لدولة عربية وأن مبادئ الشريعة الإسلامية مصدر رئيسى للتشريع".

وتوضح الاستمارة مقومات الدستور فى أنها الحفاظ على مدنية الدولة وعدم التمييز بين المصريين على أساس الدين أو اللون أو العرق أو النوع وأن يضمن الحرية والعدالة الاجتماعى والاستقلال الوطنى وأن يراعى الفصل بين السلطات.

وفى الجانب الأيسر من الاستمارة مساحة مخصصة لكتابة المقترحات الخاصة بالدستور مع بيانات المواطن الاسم والمحافظة والرقم القومى والتوقيع.

وتبدأ الحركة نشاطها فى حملتها الجديدة فى عدة مراحل الأولى تشمل محافظات الإسكندرية والبحيرة والمنوفية والغربية على الترتيب، وذلك بدءا من الأسبوع المقبل بعد الجلسة الأولى للجنة الخمسين والمقرر لها يوم الأحد المقبل، كما من المقرر أن تعقد ورش عمل مع النقابات والهيئات والفقهاء الدستوريين وجميع التكلات والقوى الثورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق