الجمعة، 9 أغسطس 2013

عاجل .. أمن المنيا يطلق الرصاص في الهواء بعد تسرب شائعة حرق الأقباط لمنزل مسلم

أمن المنيا يطلق الرصاص في الهواء بعد تسرب شائعة حرق الأقباط منزل مسلم بقرية بنى أحمد
المنيا - حجاج الحسينى 9-8-2013


قامت قوات الشرطة بالمنيا منذ قليل بإطلاق الرصاص فى الهواء بعد تجمع أهالى قرية بنى أحمد الشرقية أمام أحد منازل المسلمين بالقرية فى محاولة من الأمن السيطرة على الموقف بعد تسرب شائعة قيام أقباط القرية بحرق منزل أحد المسلمين.
وقد قرر أحد سكان القرية ويدعى ياسر محمد أن صاحب المنزل المحترق كان يقوم بخبز الدقيق لأسرته، حيث نشب الحريق فى إحدى أبواب غرف المنزل القريبة من الفرن البلدى، مما أدى إلى خروج دخان كثيف نتيجة احتراق الباب وتمكن الأهالى من إخماد الحريق.

وأضاف ياسر لـ"بوابة الأهرام" أن المئات من أهالى القرية تجمعوا أمام منزل المسلم بعد انتشار شائعة قيام بعض الأقباط بإشعال النيران فى المنزل، مما دفع قوات الأمن المتواجدة فى القرية لإطلاق الرصاص فى الهواء وشرحوا لهم حقيقة الأمر للحيلولة دون تجدد الاشتباكات بين المسلمين والأقباط فى القرية.

يذكر أن أحداث عنف شديدة قد نشبت بين المسلمين والأقباط فى قرية بنى أحمد الشرقية التابعة لمركز المنيا أسفرت عن إصابة 16 شخصًا واحتراق عدد من المنازل والمحلات التجارية بسبب أغنية "مصر إسلامية"، وتمكنت قوات الأمن من السيطرة على الموقف بإطلاق الغاز المسيل للدموع لفض الاشتباكات بين الطرفين، خاصة بعد وصول أهالى القرى المجاورة لمنطقة الأحداث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق