الأحد، 11 أغسطس 2013

خير الله يتوقع فض "رابعة" و"النهضة"عقب انتهاء مصالحة الأزهر .. ويحذر


خير الله يتوقع فض "رابعة" و"النهضة"عقب انتهاء مصالحة الأزهر.. ويحذر من ترك منافذ الاعتصام مفتوحة
الأحد 11.08.2013
نجاة عطية الجبالي
 رابعة العدوية
حذر الفريق أحمد حسام خير الله، رئيس هيئة المعلومات والتقديرات وكيل جهاز المخابرات المصرية سابقًا، من خطورة ترك قوات الأمن لمداخل ومخارج رابعة العدوية وميدان النهضة مفتوحة على مصراعيها أمام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي من المعتصمين.

وقال إن التأخر في حصار مداخل و مخارج الاعتصام حتى الآن يزيد الوضع خطورة، و يزيد القلق الدولي تجاه المشهد السياسي المصري، ويزيد من قوة المعتصمين من أنصار الرئيس المعزول لأن الدعم البشري والمادي يصلهم أولا بأول فضلًا عن المسيرات التي ينظمونها باستمرار، في حين أنه كان يفترض بأجهزة الأمن أن تشل حركة المعتصمين تمامًا بغلق منافذ مقار الاعتصام وأن ذلك لايتعارض بحال من الأحوال مع المضي في دعوات الحوار والمصالحة.

وتوقع في تصريحات لموقع"صدى البلد" أن يتأخر البدء في مراسم فض اعتصاميّ رابعة العدوية و ميدان النهضة إلى حين انتهاء جهود المصالحة التي يتبناها الأزهر، خاصًة عقب تصريحات وزير الخارجية باستعداد الدولة لفتح باب الحوار.

وفي السياق ذاته استنكر خير الله تحريض منصة رابعة العدوية على تكوين جيش موازٍ ومحاولة الإخوان شق صف القوات المسلحة، و علق على ذلك بقوله :"بعيد عن اشنابهم" فالجيش المصري قوي بأمر الله و على قلب رجل واحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق