الأربعاء، 16 يوليو 2014

انسحاب دفاع البلتاجي وحجازي من جلسة .. شاهد السبب

انسحاب دفاع البلتاجي وحجازي من جلسة تعذيب ضابط برابعة بسبب "القفص الزجاجي"
كتب : طارق عباس
الأربعاء 16-07-2014 12:37
قرر دفاع المتهمين محمد البلتاجي وصفوت حجازي الانسحاب من جلسة اليوم من محاكمتهما وطبيبين بتهمة تعذيب ضابط وأمين شرطة وتعذيبهما، والشروع فى قتلهما أثناء اعتصام رابعة العدوية، وذلك اعتراضا على انعقاد المحاكمة في القاعة التي بها قفص زجاجي.
وأصر منتصر الزيات المحامي عن المتهمين على اعتراضه علي عقد الجلسات بالقاعة وقال إن المتهمين لم يصدر منهم قولا أو فعلا يخل بالأمن أو إجراءات المحاكمه أو يمس التقدير اللازم للمحكمة خاصة أن القاعه المجاورة جاهزة لاستقبال المحاكمة وغير مشغولة بقضايا أخرى وطلب بضرورة عقد الجلسات في القاعة التي اعتادت انعقادها بها والتي تحقق تواصل المتهمين مع الإجراءات والدفاع وتأكيدا لمبدأ علانية الجلسات.
و قرر المحامي أن الدفاع ينسحب عن تلك الجلسة فقط اعتراضا على القفص الزجاجي على أن يعاود الحضور في الجلسات المقبلة، وأثبتت المحكمة انسحاب الدفاع الموكل وبقاء الدفاع المنتدب.
وقالت المحكمة إن عضو اليمين بالهيئة يجري عملية جراحية وإنه تم ندب القاضي محمد يسري حافظ الرئيس بمحكمة أستئناف القاهرة وجلس كعضو يمين الدائرة بالجلسة السابقة وصدر القرار رقم 150 لسنه 2014 بانتداب القاضي ياسر يوسف محمد بمحكمة أستئناف القاهرة للجلوس كعضو يسار للدائرة بجلسة اليوم.
الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق