الثلاثاء، 1 يوليو 2014

ننشر قرار الحكومة بشأن مصابي وشهداء الثورة

christian-dogma.com
ترأس اليوم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الأول للمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء ومصابي الثورة، بحضور كل من السادة وزراء التخطيط، والتنمية المحلية، والصحة، والاسكان، والتضامن الاجتماعي، والتعاون الدولي، بالاضافة الى أمين عام المجلس.
استعرض الاجتماع جهود المجلس القومي بالتعاون مع كافة الوزارات لتوفير سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين ولأسر الشهداء، وتوفير فرص عمل مناسبة للبعض منهم في جهات حكومية مختلفة، واستكمال اصدار كارنيهات للمصابين تتيح لهم الحصول على اعفاء من مصاريف التنقل في السكك الحديدية ومترو الانفاق، الى جانب اتاحة عدد من الوحدات السكنية في اطار القواعد العامة المنظمة لذلك.
من ناحية أخرى، تناول الاجتماع استعراض لأهم المشكلات التي تواجه عمل المجلس و مطالبه، حيث وجه المهندس ابراهيم محلب المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء ومصابي الثورة بمواصلة جهوده في توفير الرعاية للمصابين وذويهم ولأسر الشهداء، مع استمرار التنسيق بين المجلس ووزارة الصحة فيما يخص حالات العلاج والتأهيل الطبي للمصابين.
هذا، وقد خلص الاجتماع الى القرارات التالية:
- العمل على تنقية جداول مصابي الثورة والشهداء وتحديث تلك البيانات واعداد ملف صحي لكل مصاب.
- إنشاء هيئة استشارية تضم في عضويتها عدد من المصابين وأسر الشهداء والشخصيات العامة لعرض مقترحات تقديم المزيد من الخدمات والرعاية على المجلس القومي لرفعها الى السيد رئيس مجلس الوزراء.
- تنسيق المجلس القومي مع وزارتي السياحة والاوقاف لتوفير فرص حج وعمرة للمصابين ولأسر الشهداء، بحيث لا يقل عدد المشاركين في العام الحالي عن عدد مشاركي العام الماضي.
- الموافقة على اعفاء مصابي الثورة وأسرهم وأسر الشهداء من المصروفات الدراسية الحكومية.
- الموافقة على اصدار كارنيهات لأقارب المصابين وأسر الشهداء من الدرجة الأولى تتيح لحاملها نفس المزايا المتاحة للمصابين.
- التنسيق مع محافظة القاهرة بشأن إعفاء حاملي كارنيهات مصابي الثورة وأسر الشهداء من رسوم الانتقال في هيئة النقل العام.
نقلا عن صدى البلد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق