الجمعة، 20 يونيو 2014

بالفيديو الكنيسة تودع الشهيد صبحى عجيب فهمى وسط دموع الألأف

أسيوط - كتب : رأفت فؤاد
الجمعة 20 يونيو, 2014
الشهيد صبحى عجيب فهمى يعقوب
ودعت الكنيسة أمس الخميس الشهيد صبحى عجيب فهمى التاجر القبطى المعروف بالسمعة الحسنة والصيت الطيب والمحبة للجميع ، والمقيم بقرية عرب الأطاولة - مركز الفتح - محافظة أسيوط،  إلى مثواه الأخير - هذا وقد تم اختطافه بعد اغلاقه للسوبر ماركت فى مساء يوم الثلاثاء الماضى اثناء قطع الكهرباء وذلك على ايدى مجهولين استقلوا سيارة ميكروباص ثم قاموا بقتله فيما بعد وعثر على جثته باحدى قرى مركز البدارى.
واقيم القداس الالهى على روحه الطاهره بكنيسة السيدة العذراء والشهيد ابانوب النهيسى بقرية بنى عليج ، وبدأت صلاة قداس الجنازة منذ السادسة مساءاً وحتى وصول الجثمان الذى شارك فى تشييعه الالاف المسيحيين والمسلمين من أهالى قريتى عرب الأطاولة وبنى عليج ومدن ومراكز محافظة أسيوط بقلوب دامية يعتصرها الألم والحزن الشديد حزناً على فراقه وعلى الطريقة البشعه التى تم بها اختطافه وقتله.

وقام بالصلاة فى القداس الالهى من الاباء الكهنة ابونا تادرس وابونا انداروس كاهنا كنيسة القديسة العذراء والشهيد ابانوب النهيسى ببنى عليج كما شارك فى القداس الالهى ابونا ابراهيم كاهن كنيسة ابو اسحق بعرب مطير.
وفور وصول الجثمان للكنيسة تعالت الهتافات " يا رب ... يا رب " .. " بالروح بالدم نفديك يا صليب " .. ولم يستطع الكثيرين رجالأ ونساءاً واطفالاً منع انفسهم من البكاء اثناء اقامه القداس الالهى على روحه الطاهره. وتعالت الهتافات والصيحات أيضاً " يا رب .. يا رب " وذلك منذ خروج الجثمان واستقلال السيارات حتى الوصول لمدافن ابو اسحق بقرية عرب مطير.
وشهدت الجنازة مشاركة كبيرة من الالاف من أهالى القرية والقرى المجاورة لتوديع جثمان الشهيد الذى كان محبوباً من الكثيرين من أهالى قريتى عرب الأطاولة وبنى عليج والذى كان مشهوداً له بامانته وحسن اخلاقه.
والشهيد صبحى عجيب فهمى يعقوب أب لثلاثة ابناء يكبرهم يسى حوالى عشر  سنوات ودانيال ويسطس ، هذا وسادت حالة من الحزن الشديد بين اسرته حزناً على فراقه وكذلك على شبابه حيث لم يتجاوز عمره 45 عاماً وحضر جميع أخوته من السعودية للمشاركة فى صلاة الجنازة وتوديعه كما حضر الكثير من الأهل والاصدقاء من محافظات أخرى.
هذا ويصر أهالى قريتى عرب الأطاولة وبنى عليج على ضرورة الكشف عن ملابسات الحادث واعدام مرتكبيه. ويصلى شعب الكنيسة للرب طالبين منه مساعدة الشرطة والمسئولين على كشف ملابسات الجريمة البشعة ومعاقبة الجناة.
ومن جانبه أدان الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط عمليات الخطف المستمرة ضد الأقباط في أسيوط التي كان أخرها اختطاف وقتل المواطن صبحي عجيب فهمي يعقوب. وأكد هلال عبد الحميد، أمين الحزب بأسيوط، إن عمليات الخطف تحتاج لوقفة حاسمة، متوقعًا أن يتمكن جهاز الشرطة من كشف غموض هذه الجريمة الشنعاء.
هذا وادان اقباط اسيوط هذه الجريمة البشعة وقتل الشهيد صبحى عجيب فهمى واعتبروه قتل على هويته القبطية.
هذا وطلبت الكنيسة من الله النياحه للشهيد صبحى عجيب فهمى فى احضان الاباء والقديسين ابراهيم واسحق ويعقوب والعزاء لأسرته واحبائه.
مدونة النهاردة نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق