الجمعة، 18 أبريل 2014

عاااااااااااجل فشل مخطط إرهابي لاغتيال البابا تواضروس

البوابة نيوز تكشف إحباط مخطط إرهابي لاغتيال البابا تواضروس في عيد القيامة.. إخوان وتكفيريون أعدوا للعملية.. وانتحاري استعد لتفجير نفسه أمام الكاتدرائية.. والقيادات: يجب الانتقام من أعداء الوطن والدين!
خالد احمد
كشفت مصادر سيادية مسئولة لــ"البوابة نيوز" أن الأجهزة الأمنية أحبطت مخططا إرهابيا كبيرا، بالتزامن مع أعياد القيامة للأخوة المسيحيين، وذلك عقب القبض على خلية إرهابية مكونة من 8 أشخاص قادمين من درب الأربعين وهى جبال وعرة بين السودان ومصر.

وأضافت المصادر أن المتهمين خططوا بالتنسيق بين أنصار بيت المقدس وأنصار بيت الشريعة للقيام بعملية إرهابية كبيرة تستهدف البابا تواضروس، من خلال استهداف الكاتدرائية خلال أعياد القيامة بانتحارى يقوم بتفجير نفسه، لإشعال الوضع داخل البلاد، مضيفا أن المتهمين يطلقون على أنفسهم "العائدون الجدد."

وقالت المصادر: إن المتهمين تلقوا رسائل مشفرة من القيادى الإخواني محمود عزت، للتنسيق مع آخرين في سيناء، وتلقوا معلومات من القيادى الإرهابى الليبى عبد الحكيم الحاج تفيد "بضرورة الانتقام من الأقباط، ومن أعداء الدين والانتقام لأخواتنا الذين تم القبض عليهم"، حسب هذه الرسائل.

وكشفت المصادر أن المتهمين خططوا لتقسيم أنفسهم إلى مجموعتين، مجموعة ستذهب إلى القاهرة والأخرى ستذهب إلى الإسكندرية إضافة إلى التنسيق مع عناصر أخرى في محافظات الصعيد لإشعال الوضع هناك كما خطط المتهمون للقيام بالعملية الإرهابية مع عناصر تابعة لثروت شحاتة القيادى بتنظيم القاعدة، وكان الاتفاق على ذلك، إلا أنه تغير ليقوم المتهمون بالنزول في شقة في مدينة نصر تابعة لأحد أنصار التيار الإسلامي ومن هناك يتم الانطلاق.

وتابع المصدر أن المتهمين كانوا سيقومون بتصنيع المتفجرات من مواد شديدة الانفجار، وتجهيز إحدى السيارات المسروقة والبدء في إعادة هيكلتها لتنفيذ العملية بها، مشددا على أنه وجد مع المتهمين صور للبابا تواضروس وخرائط لأماكن وأبواب الكنائس والدخول، حيث كشفت التحقيقات مع المتهمين أن العملية كانت إحدى كبرى العمليات التي سيقوم به ثروت صلاح شحاتة أحد قيادات تنظيم القاعدة ضد الأقباط لأنهم انقلبوا على الشريعة وأعداء الدين.

وكشفت المصادر أن القوات المسلحة ستشارك بقوات الانتشار السريع لتأمين مقر الكاتدرائية وتأمين الكنائس بالكامل على مستوى الجمهورية بجانب أن الأجهزة الأمنية قامت بتركيب أجهزة تشويش وأجهزة تصوير ليلى فضلا عن أن خبراء المفرقعات سيؤمنون مداخل ومخارج الكنيسة بالكامل للكشف عن أي مفرقعات مبكرا، وأن هناك غرفة عمليات بالتنسيق بين الشرطة والجيش لتأمين الكنائس بالتعاون بينهم، مؤكدا أن تأمين الكنائس سيكون مشددا تحسبا لأى عمليات إرهابية.
البوابة نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق