الأربعاء، 13 نوفمبر 2013

عاجـــل من مساعد وزير الداخلية

مساعد وزير الداخلية: الحظر سيطبق كما هو مقرر لحين وصول صيغة قرار المحكمة

أحمد حلمي: ترحيل باسم عودة لطرة لحين التحقيق معه في أحداث رابعة والبحر الأعظم
كتب : محمد عاشور الثلاثاء 12-11-2013 22:35
اللواء أحمد حلمي
قال اللواء أحمد حلمي، مساعد وزير الداخلية للأمن، إن مجلس الوزراء لم يخطر أجهزة الأمن بوقف الحظر لعدم وصول الصيغة التنفيذية لقرار المحكمة بإنهاء حالة الطوارئ، مشيرا إلى أن حظر التجول سيطبق، اليوم، بدءا من الساعة الواحدة صباحا، كما هو مقرر.
وأكد حلمي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، أن هناك خططا أمنية سيتم تنفيذها بجميع المناطق، مشيرا إلى أن قوات الجيش ستؤمن عددا من الأماكن والمنشآت، وسيتم توزيعها على الأكمنة الهامة.
من ناحية أخرى، أكد مساعد وزير الداخلية، أنه تم القبض على باسم عودة، وزير التموين السابق، في منطقة وادي النطرون؛ تنفيذا لقرار القبض عليه بجوار أحد مصانع الصابون في المنطقة الصحراية، لافتا إلى أنه متهم بالتحريض على العنف في أحداث رابعة العدوية وشارع البحر الأعظم.
وأشار إلى أن القبض على باسم عودة تم دون مقاومة، ولم يتم العثور معه على أية أسلحة، ثم تم ترحيله لسجن طرة لحين عرضه على النيابة صباح غد.
من جانب آخر، أشار اللواء أحمد حلمي إلى أنه وقعت اليوم اشتباكات في عدد من الجامعات؛ خاصة في جامعة المنصورة، موضحا أن قوات الأمن تدخلت بناء على طلب رئيس الجامعة، وتم القبض على 23 طالبا من أنصار الإخوان في أحداث العنف بجامعة المنصورة.
وتابع "سيتم التعامل مع الطلاب وفقا للقانون الجنائي باعتبارهم متورطين في أعمال عنف وشغب بالجامعة"، مشيرا إلى أن أحد المعلمين اعتدى على طالب ردد أغنية "تسلم الأيادي"، وتبين أن المعلم أحد المفرج عنهم بعفو من الرئيس السابق محمد مرسي.
وأكد أنه سيتم تأمين جميع المنشآت في ذكرى أحداث محمد محمود، قائلا "نرجو أن يمر يوم 19 نوفمبر دون أحداث عنف". 
الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق