الجمعة، 18 أكتوبر 2013

مصادر سيادية زيارة عائلية لـ«المعزول» قبل محاكمته

كتب : خالد محمد 
الجمعة 18-10-2013
مرسي
قال مصدر أمنى لـ«الوطن» إن أجهزة سيادية ترتب لزيارة عائلية للرئيس المعزول محمد مرسى قبل موعد محاكمته فى الرابع من نوفمبر المقبل، متوقعاً أن يقوم بالزيارة زوجته ونجله الأكبر «أسامة». وأشار المصدر إلى أن «مرسى» اتصل بعائلته هاتفياً فى «وقفة العيد» وأبدى رفضه لأى مبادرات للاعتراف بشرعية ما حدث فى 30 يونيو الماضى، وطلب من نجله الأكبر عدم توكيل محامٍ للدفاع عنه بدعوى أنه ليس متهماً، وقال له: «استمروا فى ثورتكم لمنع المحاكمة غير القانونية».
وأوضح المصدر أن «مرسى وصف خيرت الشاطر والمرشد محمد بديع بأنهما سبب المصائب كلها»، وأن الرئيس المعزول قال لطاقم حراسته إنه سيرفض الانتقال إلى قاعة محاكمته ولو بالقوة لأنه غير متهم، قائلاً: «أنا الرئيس الشرعى ومحاكمتى غير قانونية»، مهدداً باللجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية، وطالب بإجراء اتصال هاتفى مع الدكتور سليم العوا، لكن طاقم الحراسة طلب فرصة لعرض الأمر على الجهات المعنية. وكشفت مصادر سيادية عن بدء وضع خطة تأمين محاكمة الرئيس المعزول بالتنسيق بين وزارة الداخلية والقوات المسلحة، مع التحفظ على ذكر أى تفاصيل عن كيفية نقل «المتهمين» إلى قاعة المحاكمة قبل موعد الجلسة بـ 24 ساعة.
وأضافت المصادر أن «تقارير الأمن الوطنى كشفت عن تنسيق مجموعات «حمساوية» تحمل الجنسية المصرية مع عناصر إخوانية فى مدينة نصر والتجمع الخامس بهدف نشر الفوضى قبل أسبوع من محاكمة الرئيس المعزول، والعمل على وقف الدراسة بالجامعات وحصار مقر نادى القضاة ومكتب النائب العام، فى إطار جهود التنظيم الدولى للإخوان لوقف محاكمة مرسى، إلى جانب محاولة استغلال مجموعات وروابط الألتراس للتصعيد ضد وزارة الداخلية والقوات المسلحة».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق