الأربعاء، 14 أغسطس 2013

عاجل .. "الداخلية" تنشر نصائح لسكان "رابعة" و"النهضة"

"الداخلية" تنشر نصائح لسكان "رابعة" و"النهضة" لسلامتهم في حال فض الاعتصامات



أعلنت الصفحة الرسمية للجهاز الإعلامى لوزارة الداخلية منذ قليل على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك بعض النصائح والمعلومات الهامة لسكان منطقة رابعة العدوية وميدان النهضة فى حال البدء فى فض الاعتصامات.

حيث جاءت المعلومات: "عدم الاقتراب من النوافذ أو البلكونات مطلقاَ لعدم تعريض حياتك للخطر، والتأكد من غلق أبواب المنزل والشبابيك والبلكونات جيداَ"، وفى حالة سماع أصوات طلقات برجاء التزام مكان قريب من الحائط بعيدا عن النوافذ وغلق الإضاءات الملفتة وترك إضاءة خافتة.

وفى حالة لجوء القوات لضرب الغازات برجاء التأكد من وجود قطعة قماش مبلول على النوافذ وأسفل الابواب لمنع تسرب الغاز مع العلم أن من خواص الغاز المسيل للدموع "بيمسك فى الهدوم والاثاث "، وبالتالى تأكد من تغطية الفتحات لعدم التعرض للغاز.

فى حالة شعورك بحرقان فى الأنف والعين والمناطق الرطبة من الوجه برجاء عدم ملامسة يدك للوجه مطلقاَ لأن هذا الامر يزيد من تفاعل الغاز والاكتفاء بسكب الماء الجارى على المكان الذى تعرض للغاز والوقوف أمام المروحة "مصدر هواء" وسوف يزول تأثير الغاز، وبرجاء التأكد من ابتعاد الأطفال عن الغاز لما له من أثر سئ على جهاز التنفس للطفل , وبرجاء التأكد من غلق أبواب العمارات لمنع استخدام الأسطح ضد قوات الأمن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق