الأربعاء، 14 أغسطس 2013

أنباء عن القبض على البلتاجي في محيط رابعة


القاهرة / بروكسل - وكالات الأنباء
صرح مصدر أمني لوكالة الأنباء الألمانية بأن قوات من الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على القيادي الإخواني محمد البلتاجي في محيط منطقة رابعة. وتجدر الإشارة إلى أن البلتاجي مطلوب للقضاء لاتهامه بالتحريض في أعمال عنف سابقة وتعذيب ضابط وأمين شرطة.

الاتحاد الأوروبي يدعو السلطات المصرية لضبط النفس

وقال الاتحاد الأوروبي اليوم ان ما تردد من أنباء عن مقتل محتجين بمصر "يثير قلقا بالغا" ودعا السلطات المصرية لضبط النفس. وترددت أنباء عن مقتل عشرات في محاولة قوات الامن المصرية فض اعتصامين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالقاهرة والجيزة. وقالت وزارة الداخلية ان ضابطا من قوات الامن واثنين من المجندين قتلوا أيضا.
وقال مايكل مان المتحدث باسم مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي كاثرين أشتون "أنباء سقوط قتلى ومصابين تثير قلقا بالغا... ونحن نكرر أن العنف لن يؤدي الى أي حل ونحث السلطات المصرية على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس."

مقتل 43 من انصار مرسي في عملية فض اعتصامهم في القاهرة

وقتل ما لا يقل عن 43 من انصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بعضهم بالرصاص على ما يظهر لدى تدخل قوات الامن المصرية الاربعاء لفض اعتصامهم، بحسب ما افاد صحافي في وكالة فرانس برس تمكن من احصاء الجثث وجميعها جثث رجال.
من جهتها اعلنت جماعة الاخوان المسلمين سقوط اكثر من 250 قتيلا في حصيلة يتعذر التثبت منها من مصادر مستقلة، بعدما باشرت الشرطة صباحا فض اعتصام انصارها في منطقتي رابعة العدوية والنهضة اللتين يحتلونهما منذ اكثر من شهر للمطالبة بعودة مرسي الى السلطة.

القبض على عدد من قيادات الاخوان بمصر

صرح مسؤول كبير بوزارة الداخلية المصرية بأنه تم القبض على عدد من قيادات جماعة الاخوان المسلمين اليوم الاربعاء بعد أن بدأت قوات الامن في فض اعتصامين لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بالقاهرة والجيزة.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها اللواء عبد الفتاح عثمان المسؤول بوزارة الداخلية لقناة سي.بي.سي التلفزيونية الخاصة لكنه قال ان من السابق لاوانه الاعلان عن أسماء تلك القيادات.

وزارة الداخلية المصرية: أحكمنا السيطرة على اعتصام النهضة المؤيد لمرسي

قالت وزارة الداخلية المصرية ان قوات الامن أحكمت اليوم السيطرة على اعتصام ميدان نهضة مصر المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي. ونقل التلفزيون المصري لقطات لفض الاعتصام وتحرك قوات الشرطة لفضه في الساعات الاولى من صباح اليوم.
وقال مراسل لرويترز ان قوات الامن سدت كل الطرق المؤدية الى ميدان النهضة وعبأ المكان دخان القنابل المسيلة للدموع. وظهر في اللقطات التي بثها التلفزيون قوات الامن وهي تفتش خيام الاعتصام.

وقف حركة القطارات لمنع حصول تظاهرات خارج القاهرة

كما أعلنت الحكومة المصرية وقف حركة القطارات الخارجة من القاهرة والداخلة اليها الاربعاء لمنع حصول تظاهرات خارج العاصمة بعد تدخل الشرطة لفض اعتصامي انصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي في القاهرة.
وقتل 17 معتصما على الاقل بعضهم بالرصاص بحسب صحافي في وكالة فرانس برس موجود في ميدان رابعة العدوية، احد ميداني الاعتصام، فيما اعلنت وزارة الداخلية مقتل اثنين من عناصر قوات الامن. وتؤكد جماعة الاخوان المسلمين من جانبها ان "المذبحة" اوقعت "اكثر من 250 قتيلا" في صفوف انصارها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق