الأربعاء، 7 أغسطس 2013

منظمة حقوقية .. إخوان المنيا حرقوا منازل الأقباط

منظمة حقوقية : إخوان المنيا حرقوا منازل الأقباط بعد مشادات بين مسلم و مسيحي بسبب أغنية تسلم الأيادي

قال الناشط إسحاق إبراهيم عوض المتحدث باسم المبادرة المصرية للحقوق الشخصية أن أحداث العنف التي وقعت في محافظة المنيا من اعتداءات علي بعض الأقباط، كان نتيجة لخلاف بين مسلم و مسيحي علي أغنية ”تسلم الأيادي”، حيث رفض أحد أنصار مرسي سماع الأغنية، مما أدي إلي وقوع مشاجرة بينهم.
وأضاف إسحاق في تصريح خاص لـ ONA أن أحد أنصار مرسي قرر الاستعانه بمجموعة كبيرة من الأشخاصمن 6 قري أخري من خارج القرية التي وقعت بها المشكلة مما أدي إلي إعتداء أنصار مرسي علي منازل و محال المسيحيين بالقرية، مما أدي لخروج المسيحيين بالقري للمواجهتهم.
وشدد إسحاق علي أن الاشبتاكات استمرت أكثر من 4 ساعات و لم تتدخل الشرطة إلا في نهايتها، مضيفًا أن هناك تخوف كبير من جانب الأقباط بالقرية من تكرار مثل هذه الإعتداءات، خصوصًا في ظل تحميل بعض أنصار مرسي الأقباط مسئولية عزل الرئيس السابق محمد مرسي– علي حد وصفة.
وأكد إسحاق أن أنصار مرسي استخدموا زجاجات الملوتوف ومسدسات الخرطوش في التعدي علي المواطنين، كما أنهم حاولوا الاعتداء علي كنيسة القرية لكنهم فشلوا في ذلك، مضيفًا أن هذه أهم النقاط التي ستخرج في تقرير تقصي الحقائق اللمبادرة المصرية عن الأحداث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق