الجمعة، 11 يوليو 2014

هآرتس عن السيسي

هآرتس: السيسي منقسم بين انقاذ غزة وكراهية حماس 
7/11/2014 3:54:00 PM
قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن انتقاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للهجوم الإسرائيلي علي غزة فاجأ الصحفيين المصريين، مشيرة إلي أنه بات في مواجهة اختيار صعب فهو يكره حماس لكنه مطالب بإنقاذ الفلسطينيين من الهجمات العنيفة التي يتعرضون لها.

ولفتت الصحيفة إلي قول الناشط السياسي مصطفي النجار إن كل المصريين الذين لم يفقدوا إنسانيتهم لا يمكن أن يواصلوا الصمت علي دماء إخوانهم التي تسيل في غزة، مشيرا إلي أن المصريين يعرفون من هو العدو ومن الصديق وأنه علي قائد مصر أن يفهم ذلك.

وقالت الصحيفة إن مصر باتت منقسمة بين جراح الفلسطينيين وكراهية حماس.
ونقلت الصحيفة عن الإعلامي عمر أديب انتقاداته للرئيس المصري حيث طالبه بأن يضع كل قتلي غزة في ضميره وعقله، مشيرا إلي أن إنقاذ غزة مسؤولية الرئيس الذي يجب أن يتخذ إجراءات أكثر قوة لإيقاف النظام الاسرائيلي عند حده.

وطالب أديب بفتح معبر رفح البري وإرسال سيارات الاسعاف والفرق الطبية والسماح للمصابين بالدخل للعلاج في مستشفيات بالقرب من العريش.

ونوهت الصحيفة إلي أن الموقف المصري يمكن شرحه في مواقف الإعلاميين مشيرة إلي قول الكاتب والسيناريست محمد أمين لا يمكن أن تكون كراهيتنا للإخوان سببا في غض الطرف عن الدماء التي تسفك في غزة، مشيرا إلي أن ضمير المصريين مازال ينبض.

وأضاف أمين إننا دماء غزة مسؤوليتنا فنحن لا نطالب بعمل عسكري ولكن بعمل دبلوماسي، مشيرا إلي أن المصريين يفرقون بين دماء الفلسطينيين وتوجهات حماس السياسية.
نقلا من مصراوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق