الأحد، 27 يوليو 2014

عاجل عن اعلان حالة الطوارئ


christian-dogma.com

5 حركات تعلن الطوارئ 
كتبت ندى سليم

أعلنت 5 حركات هى "كما تدين تدان"، وحملة "امسك متحرش"، ومبادرة "شفت تحرش"، و"افضح متحرش" الطوارئ لمواجهة ظاهرة التحرش خلال العيد. 

وقررت مبادرة "شفت تحرش" تدشين غرفتى عمليات بمنطقة وسط القاهرة، ومدينة كفر الشيخ للقيام بمهام التوعية للحد من انتشار جرائم العنف الجنسى، والتحرش، وكذلك أعمال الرصد والتوثيق والتدخل اللحظى حال وقوع حالات تحرش فردية أو جماعية.

وأعلنت المبادرة عن التواجد ميدانيًا من الساعة 12 ظهرًا، حتى الساعة 10 مساءً خلال الأيام 28، 29، 30 من شهر يوليو 2014 فى محيط منطقة وسط البلد بالقاهرة، ومدينة كفر الشيخ بالدلتا، واستهدفت المبادرة التواجد أمام دور السينمات مثل سينما ريفولى ومترو وميامى ومحيط عبد المنعم رياض، بالإضافة إلى توزيع 4000 منشور للتعريف بقانون التحرش الجديد بالإضافة إلى توفير خطوط ساخنة لتلقى بلاغات الاستغاثة من المواطنات.

كما يشارك فى أعمال حملة "كما تدين تدان" 23 متطوعًا ومتطوعة بحديقة الفسطاط لرصد الانتهاكات والتدخل اللحظى لحماية الفتيات من حالات الاعتداء الجنسى.

وأوضح محمد سعيد منسق الحملة، أن دور المتطوعات فى الحملة يتمثل فى تقديم المساعدة النفسية للناجية من التحرش ومعاونتها فى تحرير بلاغات ضد الواقعة.

ومن جانبه قال حاتم شعبان، منسق حملة "امسك متحرش" إن نحو 300 متطوع يشارك برصد حوادث الاعتداء الجنسى من الساعة 9 صباحًا إلى 9 مساءً، لافتًا إلى أن الحملة سوف تنتشر فى عدد من مناطق بؤر التحرش أبرزها ميدان طلعت حرب والشوارع الجانبية ومداخل ميدان التحرير، بالإضافة إلى تمركز 75 متطوعًا من حملة "وطن بلا تحرش" بشوارع جامعة الدول العربية بالمهندسين وحديقة الفسطاط وحديقة الحيوان.
نقلا عن اليوم السابع 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق