الاثنين، 14 يوليو 2014

بالفيديو المانيا بطلا لكأس العالم .. شاهد الاهداف ومراسم التتويج

يوليو 13, 2014

هذه هي المرة الأولى التي يفوز بها فريق اوروبي بالكأس في أمريكا اللاتينية
بعد مباراة امتدت لشوطين اضافيين تمكنت المانيا من الفوز على الارجنتين بهدف مقابل لا شئ لتفوز بكأس العام لكرة القدم لعام 2014 فى البرازيل.
أنتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بدون اهداف وأمتد زمن المبارة لشوطين اضافيين انتهى الأول بالتعادل السلبي ثم تمكن لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني ماريو جوتسا من اختطاف كرة وسددها ليحرز هدف اهذا لفوز لفريقه قبل سبع دقائق من نهاية المبارة في الشوط الثاني الاضافي.
بدت المباراة وكأنها فى طريقها لضربات الجزاء حتى تمكن لاعب المانيا اندريه شولر من الاسراع فى الجانب الأيسر من الملعب وسدد كرة قوية نحو مرمي الارجنتين ليستقبلها ماريو جوتسا على صدره ثم يسددها قبل أن تصل الأرض فى هدف رائع داخل مرمى الارجنتين.
أحزر لاعب المانيا جوتسا الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 22 من الوقت الاضافي
وهنا هبت المستشارة الألمانية، التي كانت تتابع المباراة من مقصورة كبار الزوار، واقفة ملوحة بفرح بقبضتيها لفريقها، وفي الوقت ذاته تقدم نحوها الزعيم الروسي فلاديمير بوتين مصافحا ومهنئا لها بالهدف.
هذه هي المرة الرابعة التي تفوز بها المانيا بكأس العالم لكرة القدم
هذه هي المرة الرابعة التي يفوز بها المنتخب الألماني بكأس العالم لكرة القدم. وبهذا تكون الدولة الثانية فى العالم الأكثر حصولا على كأس البطولة بعد البرازيل التي حصلت على الكأس خمس مرات. الا إن هذه هي المرة الأولى التي يفوز بها فريق أوربي بالبطولة فى أمريكا اللاتينية.
انطلق الألمان يحتفلون بالفوز بعد المبارة
وعقب المباراة عبر كابتن الفريق الالماني فيليب لام عن سعادته بالفوز قائلا “ما انجزناه شئ لا يصدق. ليس المهم أن يكون لديك أفضل اللاعبين المهم أن يكون لديك أفضل فريق”.
حطمت تلك المباراة والبطولة طموح اللاعب الارجنتيني ليونل ميسي أن يعيد اسطورة لاعب الارجنتين الأشهر دييجو مارادونا الذي حقق لبلاده الفوز فى كأس العالم من قبل.
حضر الرئيس الروسي بوتين ورئيسة البرازيل ديلما روسيف المباراة النهائية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق