الثلاثاء، 22 يوليو 2014

عاجل| المتحدث العسكري يكشف تفاصيل هجوم الوادي الجديد

كتب : عزة عطية

أعلن العميد محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة حرس الحدود بالوادي الجديد، تم بواسطة مجموعة إرهابية تتكون من 20 فردا يستقلون 4 عربات دفع رباعي إحداهم تحمل براميل بها مواد شديدة الانفجار، ومسلحين بأسلحة متطورة "بنادق قناصة، ورشاشات كلاشينكوف، وبنادق آلية، وقواذف RBJ، وقنابل يدوية".
وأضاف المتحدث في بيان له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الجنود البواسل قاموا بالتعامل الفوري مع تلك العناصر عند اقترابها من النقطة من عدة جهات، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من تلك العناصر وحال دون قيامهم باقتحام النقطة.
وأوضح أن العناصر الإرهابية استمرت في محاولة اقتحام النقطة وفشلوا في ذلك، حيث قاموا بإطلاق عدة قذائف RBJ أصابت إحداهم أسطوانة غاز متواجدة بالنقطة ما أدى إلى انفجارها واشتعال النيران بمخزن الذخيرة والنقطة، الأمر الذي أسفر عن استشهاد العدد الأكبر من قوة النقطة مع استمرار تمسك باقي العناصر بمواقعهم لمنع اقتحامها.
وأشار إلى أنه بوصول عناصر الدعم للنقطة والتعامل مع الإرهابيين لاذوا بالفرار بالمناطق الجبلية بواسطة 2 عربة، تاركين بعض الأسلحة والمعدات والأجهزة خاصتهم، و2 عربة وجثمان أحد الإرهابيين.
وأكد أنه جارٍ استكمال باقي التحقيقات وفحص المضبوطات التي تمكن من تحديد العناصر الإرهابية المتورطة في ارتكاب هذا الحادث الإجرامي لتقديمهم للعدالة، مؤكدًا أن القوات المسلحة لن تترك أو تفرط في حق القصاص لشهدائها الأبطال مهما تكلف من تضحيات.

الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق