الخميس، 24 يوليو 2014

مواعيد اجازة عيد الفطر المبارك 2014

في اطار استقبال عيد الفطر المبارك تستعد الحكومه المصريه بأستقبال هذا العيد المبارك بحزمه من القرارات اتخذها السيد الدكتور ابرهيم محلب رئيس الوزراء المصري .


و كان اول هذه القرارات هو قرار اجازه عيد الفطر المبارك للعاملين بالقطاع الحكومي و ايضا بالقطاعات الخاصه و قد اقر السيد الدكتور ابرهيم محلب الاجازه و هي ثلاثه ايام تبدأ من 1 شوال و الموافق يوم الاثنين 28 من الشهر الحالي و حتي يوم 3 شوال الموافق الاربعاء الموافق 30 يوليو .

يأتى هذا في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة القوى العاملة والهجرة، أن اليوم الأول والثانى للعيد إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل. ويجوز لصاحب العمل حسب الوزارة تشغيل العامل في هذين اليومين إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذين اليومين مثلى هذا الأجر.
رسمياً .. اول ايام عيد الفطر المبارك 2014 ومواعيد صلاة العيد
و في اطار هذه الحزمه من القرارات التي تخدم الموظفين قرر السيد رئيس الوزراء بالاشتراك مع السيد وزير النقل الدفع بمجموعه من القطارات و تشغيلها لاحتواء ازمه النقل التي تنتشر كل عام في هذه الايام المباركه و ايضا رفع درجه التأهب في مرفق مترو الانفاق الذي ينقل اكثر من 3 مليون مواطن كل يوم .

و قد صرح السيد الدكتور ابرهيم محلب بأن سوف يتم تمديد فتره تشغيل مترو الانفاق حتى الثانية صباحا بجدول تشغيل العطلات الرسمية، على أن يعود المترو لأوقات العمل الطبيعية من رابع يوم العيد لاحتواء ازمه التكدسات المروريه بشوارع القاهره و المواصلات العامه .

من جانبه قال مصدر مصرفى مطلع: «إجازة عيد الفطر ستكون طويلة هذا العام، حيث سيتخللها يومان أو ثلاثة عمل بين إجازتى ثورة يوليو، والعيد، ومن الصعب أن يعود الموظفون للعمل ليوم أو يومين، خاصة أن معظم هؤلاء يسافرون خارج القاهرة لقضاء إجازاتهم، كما أن سوق الصرف ستعمل بالأسعار المعلنة قبل الإجازة، بينما تكون البورصات العالمية، والبنوك الخارجية تعمل».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق