السبت، 19 يوليو 2014

موعد مباراة نهائى بطولة كأس مصر رقم 84 بين الزمالك وسموحة اليوم

السبت,19 يوليو 2014 - 9:55 ص
كتب كمال محمود
ينتظر عشاق الساحرة المستديرة فى التاسعة والنصف مساء اليوم السبت على استاد الدفاع الجوى، مباراة نهائى بطولة كأس مصر رقم 84 بين الزمالك وسموحة فى لقاء خارج الحسابات وبعيداً عن أى توقعات رغم الفارق التاريخى الكبير بين الناديين، والذى يصب بالطبع فى خانة أبناء ميت عقبة، ولكن يصنع الفارق المستوى المتطور الذى ظهر عليه الفريق السكندرى الموسم الحالى تحت قيادة الصعيدى الأهلوى حمادة صدقى، فى الوقت الذى يعيش فيه الفريق الأبيض مرحلة إحلال وتجديد شهدت استبعاد مجموعة كبيرة من النجوم الكبار فى السن مثل محمود فتح الله وأحمد جعفر ونور السيد وإسلام عوض وأحمد سمير،مع الاعتماد على الوجوده الشابة المبشرة مستقبلاً فى مقدمتهم أوباما ومحمد عبد المجيد وعمر إسماعيل يوسف ومحمود خالد شيكا.

الزمالك فاز بلقب بطولة كأس مصر 22 مرة اثنتان منها مناصفة مع الأهلى عامى، فيما لم يحقق سموحة اللقب أى مرة منذ إنشائه عام 1949 .

مشوار الفريقين حتى الصعود للنهائى

الزمالك بدأ مشواره فى الكأس من دور الـ32 حيث فاز على غزل المحلة 2/ 1 ، وفى دور الـ16 على حرس الحدود بهدف دون رد، وفى قبل النهائى على وادى دجلة 5/ 4 بركلات الترجيح.

سموحة شارك فى البطولة من دور الـ64 ، بالفوز على الجونة 2/ 1، وبنفس النتيجة على طلائع الجيش فى دور الـ32 ، واقتنص تأهلاً صعباً على حساب الشرطة بركلات الترجيح 5/ 4 فى دور الثمانية، وفى قبل النهائى حقق المفاجأة بالفوز على الأهلى 2/ 1 ليثأر من خسارته لقب الدورى هذا الموسم على يد الفريق الأحمر.

الزمالك يدخل المباراة ويملك لاعبيه والجهاز الفنى بقيادة ميدو أمل الفوز باللقب لتعويض خسارة الدورى وبث الأمل فى نفوس جماهيره وعشاقه بوجود فريق قادر على صنع البطولات واستعادة الأمجاد الفائتة، فضلاً عن أن هذه البطولة تعد الأمل الأخير لميدو فى إثبات قدراته كمدرب قادر على تحقيق البطولات، لاسيما وأن مرتضى منصور رئيس النادى ربط استمراره مع الأبيض بالفوز بالكأس.

ويخطط ميدو لخوض المباراة بطريقة فيها نوع من التوازن الدفاعى والهجومى وعدم الاندفاع منذ بداية اللقاء، لاسيما وأن سموحة من الفرق التى تجيد تنفيذ الهجمات المرتدة بشكل جيد وتتمكن من إحراز أهداف من أقل الفرص فى ظل القدرات الهجومية للاعبيه، ويبحث المدير الفنى للزمالك شل أى خطورة للمنافس من خلال إحكام السيطرة على أبرز لاعبيه أحمد حمودى وهانى العجيزى وعلاء على وطارق حامد.

وشهدت التدريبات الأخيرة للزمالك استقرار الجهاز الفنى لأبناء ميت عقبة على خوض المباراة بنفس قائمة المواجهة الأخيرة أمام وادى دجلة فى نصف نهائى البطولة ليتكون تشكيل الفريق الأبيض من: محمد أبو جبل فى حراسة المرمى، ومحمد عبد الشافى وحمادة طلبة وصلاح سليمان وعمر جابر فى خط الدفاع، وأحمد توفيق ومحمود شيكا ومؤمن زكريا ويوسف أوباما فى وسط الملعب، وأحمد على ومحمد عبد المجيد، فى الهجوم، وأن هناك اتجاهاً للدفع بمحمد إبراهيم من بداية اللقاء على حساب محمود شيكا الذى تم استبداله أمام وادى دجلة قبل نهاية الشوط الأول.

فى المقابل يخطط سموحة بقيادة الصعيدى الأهلاوى حمادة صدقى لانتزاع أول ألقاب الفريق السكندرى فى تاريخه، لتكون خير تتويج لأدائه المميز هذا الموسم، والذى قدم خلاله أدءاً رائعاً نال إعجاب جميع المتابعين فى ظل ترابط الخطوط الثلاث للفريق وتميز أغلب العناصر التى تضمها صفوفه.

ويرى حمادة صدقى أن الفوز بالكأس سيمسح حالة الحزن التى انتابت اللاعبين عقب خسارة الدورى بفارق هدف واحد لصالح الأهلى، ولابد من تكليل الجهود بتحقيق بطولة بصرف النظر عن اسم المنافس صاحب التاريخ الكبير.

يدخل سموحة النهائى وهو مكتمل الصفوف ولن يغيب عنه سوى أيمن أشرف الظهير الأيمن للإيقاف بعد الحصول على الإنذار الثالث أمام الأهلى فى نصف نهائى البطولة.

ويعد التشكيل الأقرب لسموحة هو: أمير عبد الحميد فى حراسة المرمى، وعبد الرحمن فاروق وشريف حازم وأحمد سعيد أوكا وسيد فريد فى الدفاع، وإبراهيم عبد الخالق وطارق حامد وعلاء على فى الوسط ، وثنائى هجومى وأحمد حمودى وهانى العجيزى.

وزاد مجلس إدارة سموحة برئاسة فرج عامر من حماس اللاعبين بالتأكيد على وجود نية برفع قيمة مكافأت الفوز بالكأس لـ100 ألف جنيه لكل لاعب بدلاً من 40 ألفاً مثلما كان مقرراً من قبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق