الثلاثاء، 15 يوليو 2014

عاجل ارتفاع عدد الضحايا الأقباط إلى 14 قتيلاً و 25 مصاباً

الأمن يتعرف على أسماء ضحايا حادث أتوبيس طريق سفاجا – قنا‎
15 يوليو 2014 | 9:17 مساءً 
اكد معتز الحلواني عضو نقابة المحامين بالبحر الاحمر، أنه تم التعرف علي أسماء ضحايا حادث إنقلاب اتوبيس طريق سفاجا قنا والذي كان يقل عددا من المحامين واسرهم من مدينة اسنا، بعد قضاء رحلة سياحية بالغردقة وـن بيانات المتوفين هي نبيل يوسف واليا صبرا وافرايم يوناني وشقيقه فاين يوناني وجوزيف جورج وعماد اسطانوفس وبيشوي إليا جبره ونيرمين صالح حبيب وجورج نصيف وجورج ناصر واتب اسطانوس وهناء مجلع، وجميع الجثث بمشرحة مستشفي سفاجا.

وأضاف الحلواني إنه تم التنسيق مع مطرانيو البحر الاحمر ونقابة المحامين لتجهيز الجثث ونقلها إلي مدينة اسنا .

زار اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر منذ قليل مصابى حادث أتوبيس قنا ـــ سفاجا، بمستشفى الغردقة العامة، للاطمئنان على حالة المصابين بالمستشفى وعمل الإسعافات الأولية وذلك بمرافقة اللواء حمدى الجزار مدير أمن البحر الأحمر والدكتور محمد السيد موسى وكيل وزارة الصحة.
وأفاد المحافظ في تصريحاته أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة لنقل الحالات التي تستدعى العلاج بالقاهرة.
وأكد موسى أن المستشفى بكامل قوتها تعمل لإنقاذ المصابين، وأن الأطباء يبذلون أقصى ما في وسعهم لإنقاذ الحالات الحرجة، وجار نقل باقى المصابين من مستشفى سفاجا المركزى إلى مستشفى الغردقة.
يذكر أن أتوبيس رحلات تصادم مع سيارة نقل بمقطورة على طريق قنا- سفاجا بالكيلو 38 وأدى إلى وفاة 13 شخصًا وإصابة 27 آخرين، أمر السيد المحافظ بتحريك الأطقم الطبية وفريق الانتشار السريع وأيضا عربات الإسعاف إلى مكان الحادث لنقل الجرحى للمستشفيات لتقديم الإسعافات الطبية اللازمة لهم، كما أمر سيادته بدفع أطقم النيابة لمعاينة مكان الحادث وفتح ملف التحقيق للوقوف على أسبابه.
وعلى أثر حادث غرق 11 شخصًا بشاطئ مصيف المطار برأس غارب، قامت غرفة عمليات المدينة بإبلاغ السيد المحافظ الذي أمر على الفور بإحالة المسئولين عن الشاطئ للنيابة العامة بتهمة التقصير في اتخاذ احتياطات الأمان والسلامة بالشاطئ كما أمر بغلق الشاطئ لحين الانتهاء من تحقيقات النيابة العامة ومحاسبة جميع المسئولين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق