الخميس، 12 يونيو 2014

بابا الفاتيكان يعزى أسر ضحايا سفينة كوريا الجنوبية الغارقة

الخميس، 12 يونيو 2014 - 09:48
سول(أ ش أ)
بابا الفاتيكان
قال مسئولون فى الكنيسة الكاثوليكية الرومانية الكورية الجنوبية اليوم الخميس إن البابا فرانسيس الأول بابا الفاتيكان سيوجه دعوة لأسر ضحايا كارثة السفينة سيوال، لحضور قداس البابا خلال زيارته المرتقبة إلى كوريا الجنوبية ويقدم التعزية لهم.

وقال مسئول فى الكنسية، إن البابا سيواسى أسر الضحايا من خلال الدعوة لقداس وطرق أخرى لأنه يدرك جيدا ما تعنيه مأساة السفينة سيوال لدى المجتمع الكوري.. وأضاف أن البابا قد يلتقى بالأسر بصورة فردية وفقا للظروف.

ومن المقرر ان يزور البابا كوريا الجنوبية فى الفترة من 14 وحتى 18 أغسطس المقبل للمشاركة فى حدثين رئيسيين للكنيسة الكاثوليكية، هما الحدث السادس ليوم آسيا للشباب وحفل تأبين 124 من الشهداء الكاثوليك الكوريين.

وأشار المسئول، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب، إلى أن بابا الفاتيكان سيعقد خلال الزيارة ثلاثة لقاءات جماهيرية، بما فى ذلك لقاء "من أجل السلام والمصالحة فى شبه الجزيرة الكورية" المقرر تنظيمه فى كاتدرائية ميونج دونج فى سول يوم 18 أغسطس. 

يذكر أن السفينة سيوال التى كانت تحمل ما يقدر بنحو 476 شخصا غرقت قبالة الساحل الجنوبى الغربى لكوريا الجنوبية فى 16 أبريل الماضى، مخلفة أكثر من 300 شخص بين قتيل ومفقود. وكان معظم الضحايا من طلاب المدارس الثانوية فى رحلة ميدانية إلى منتجع جزيرة جيجو الجنوبية.
اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق