الثلاثاء، 3 يونيو 2014

أولياء الأمور يهتفون أمام المدارس «ارحمونا يرحمكم الله»


الإثنين 2 يونيو 2014 - 8:10 م
شريف حلمي
بدأ أمس أولياء أمور الأطفال التوافد على المدارس لتقديم أوراق أبنائهم للالتحاق في فصول رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي وبدأت معاناة كل عام.

حيث اشتكي أولياء الأمور من المعاناة المستمرة التي يخضعون لها كل عام بسبب التقديم لأبنائهم وصعوبة القبول في المدارس التي وصل فيها سن القبول إلي 5سنوات و11 شهراً للصف الأول رياض أطفال فضلاً عن شروط المربعالسكني الذي يقف عقبة للالتحاق بالمدارس الحكومية ذات المستوي الجيد.

قبول المدارس لـ السن الأعلي للأطفال جعل أولياء الأمور يلجأون لإلحاق أبنائهم بمدارس الإدارات النائية والتحويل لهم بعد مرور عام دراسي واحد، وهو أمر يعرض التلاميذ في السن القانونية للظلم وضياع فرصتهم في دخول المدارس التجريبية بسبب التحايلات التي يقوم بها بعض أولياء الأمور.

وجاءت مدارس إدارة العمرانية  في المرتبة الولى صعوبة لقبول الأطفال وهو ما أكد عليه عدد كبير من أولياء الأمور، ففي مدرسة "الأندلس" على سبيل المثال، يواجه أولياء الأمور بتعسف شديد في إجارءات قيد الأطفال بالمدرسة، الأمر الذي يثير الاستغراب، خاصة عندما يتحجج الموظفون بأن أعداد التلاميذ المتقدمين تفوق طاقة المدرسة، مع ملاحظة أنه لم يمضي سوى يومين على فتح باب القبول!!، أيضاً شيوع مسألةالتبرعات في بعض المدارس حتى يسهل قبول الطلبة وكأن دخول المدرسة أصبح أمراً مستعصياً خارج حدود العقل.

وشهدت مدارس الجيزة في اليوم الثاني لتقديم طلبات قبول التلاميذ توافد أعداد كبيرة من أولياء الأمور على المدارس لتقديم ملفات أبنائهم بالصف الأول الابتدائي والذي يستمر حتي آخر الشهر الجاري.
الستور الاصلى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق