الأربعاء، 18 يونيو 2014

في عشر دقائق بلجيكا تفوز على الجزائر .. شاهد الاهداف

في عشر دقائق.. بلجيكا تفوز على الجزائر بهدفين لهدف
الثلاثاء 17 حزيران (يونيو) 2014
 
فاز منتخب بلجيكا على نظيره الجزائر بنتيجة 2/1 في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم بالبرازيل، التي تقام خلال الفترة من 12 يونيو الجاري وحتى 13 يوليو المقبل.

البداية جاءت حذرة من المنتخبين، واعتمدت الجزائر على غلق وسط الملعب للحد من انطلاقات لاعبي بلجيكا. ومرت ربع ساعة من المباراة واللعب  منحصر في وسط الملعب معظم الوقت دون تهديد حقيقي على أي من المرميين.

ولاحت فرصة خطيرة للجزائر في الدقيقة الـ18 إثر انطلاقة من اللاعب محرز لكنه سدد بيساره بجوار القائم.

ثم تقدمت الجزائر بالهدف الأول لسفيان فيجولي في الدقيقة الـ24 من ركلة جزاء.

بعد الهدف كشرت بلجيكا عن أنيابها الهجومية وكثَّفت هجماتها، لكن دفاع الجزائر كان بالمرصاد لجميع المحاولات.

استمرت المحاولات البلجيكية، وفي المقابل لجأت الجزائر إلى الهجمات المرتدة لينتهي الشوط الأول بتقدم ممثل العرب في المونديال بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بهجوم قوي من المنتخب البلجيكي بحثًا عن التعادل. وفي المقابل استبسل دفاع الجزائر في الدفاع عن مرماه.

ونجح المدافع مروان فيلاني ذو الأصول العربية في إدراك هدف التعادل لبلجيكا في الدقيقة الـ70 برأسية رائعة، ثم قلب منتخب بلجيكا الطاولة في الدقيقة الـ80 بهدف عن طريق البديل ميرتنز إثر هجمة مرتدة سريعة ليصوب بقوة من خارج المنطقة محرزًا الهدف الثاني.

وأنقذ حارس الجزائر هدفًا محققًا في الدقيقة الـ82 إثر رأسية قوية من فيلاني. واستمرت المحاولات من كلا المنتخبين لتنتهي المباراة بفوز بلجيكا بهدفين لهدف.

بهذا الفوز، يرتفع رصيد منتخب بلجيكا إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، بانتظار نتيجة مباراة المنتخبين الآخرين في المجموعة: روسيا وكوريا الجنوبية.
وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق