السبت، 26 أبريل 2014

عااااااااااااااااااجل جدااااااااااااااا وخطير من وزارة الصحة المصرية

الصحة تعلن رسميا أول إصابة يفيروس "الكورونا" لمصري قادم من السعودية

كتب : طارق عبد العزيز السبت 26-04-2014
عادل العدوي
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصابة أول حالة بفيروس كورونا لشاب يبلغ من العمر 27 عامًا، كان يعمل بالسعودية، وعلى الفور تم نقله من المطار إلى مستشفى حميات العباسية فور ظهور أعراض المرض عليه.
والحالة المرضية التي أعلنت عنها الوزارة لشاب يعمل مهندسًا مدنيًا بالمملكة العربية السعودية، منذ أربع سنوات ويقيم في مدينة الرياض، حيث تم الاشتباه في الحالة عن طريق فريق الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، فتم تحويلها مباشرة إلى مستشفى حميات العباسية لاتخاذ الإجراءات الوقائية الكاملة لمكافحة العدوى.
وتم حجز المريض بقسم الحجر الصحي "العزل" فور وصوله، إلى جانب أخذ مسحة من الأنف والحلق وعينة من البصاق وأرسلت إلى المعامل المركزية للفحص، جاءت نتيجة العينة ايجابية لفيروس الكورونا، ثم قام الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، بزيارة المصاب.
ويعد "كورنا" فيروسًا تاجيًا تم اكتشافه في 24 سبتمبر 2012 عن طريق الدكتور المصري محمد علي زكريا، المتخصص في علم الفيروسات في جدة بالمملكة العربية السعودية. كما يعتبر الفيروس السادس من فصيلة الفيروسات التاجية. أطلق عليه في البداية عدد من الأسماء المختلفة مثل شبيه سارس أو سارس السعودي، واتفق مؤخرًا على تسميته بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الجهاز التنفسي الشرق أوسطي ويرمز له اختصارًا "MERS-CoV".
الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق