الأربعاء، 19 فبراير 2014

خطير .. رئيس أمن الدولة ينشر نص رسالة مشعل الى هنية لتجهيز قوات لاقتحام السجون المصرية

خطير: رئيس أمن الدولة ينشر نص رسالة مشعل الى هنية يطالبه فيها بتجهيز قوات لاقتحام السجون المصرية
19 فبراير, 2014

خلال لقاءه ببرنامج “صباح البلد” مع الإعلامية دينا رامز -اليوم الأحدكشف المستشار عمرو عبد الرازق رئيس محكمة أمن الدولة الأسبق عن وجود وثيقة مرسلة بالفاكس بتاريخ 28 يناير 2011، من خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحماس، لإسماعيل هنية، رئيس الحكومة المقالة في قطاع غزة والقيادي البارز بحركة حماس، طالبه فيها بتجهيز عناصر لاقتحام السجون في مصر، وتحدث فيها عن طبيعة التسليح، والفترة الزمنية للعمل وإسناد قيادة المجموعة لأحمد الجعبري القيادي بكتائب القسام الزراع العسكري لحماس.
و قال أن الدائرة التي تنظر القضية تتميز بالثقل القانوني لكي نفسد علي أي شخص يحاول أن يعكر صفو المحاكمة أو يخرج بها من الإطار القانوني الاحترافي إلي الإطار الشعبي. وقال إن جلسة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي -اليوم- في قضية التخابر مع جهات أجنبية ستكون جلسة إجرائية، حيث سيتم إثبات حضور المتهمين، ثم تلاوة قرار الاتهام، ثم سماع المحامين في طلباتهم وعلي المحكمة النظر في تنفيذ هذه الطلبات.
وأشارعبد الرازق إلي أن المحاكمة هي لجريمة مرتكبة وفقا لأحكام قانون العقوبات، وفقا للمادة “86″ التي عرفت معني الإرهاب والإضرار بالمصالح العامة وعرفت الجرائم المرتبطة بها، مشيرا إلي أن التخابر وفقا للقانون هو التواصل مع دولة أجنبية
والاضرار بالدولة اما تواصل فعلي، او تواصل بالمعلومات، أو تواصل بالأخبار السياسية أو تواصل لعمل إشاعة لفوضي، أي أن التخابر هو أي إجراء بالتواصل من الخارج هدفه الإضرار بمركز الدولة.
وأكد عبد الرازق علي أن هذه الجماعة الإرهابية كانت تحاول ان تستدعي من خلال العناصر الخارجية اسلوب لهز الدولة وتفتيتها من خلال التظاهرات والاضرابات والارهاب، مشيرا الي ان هناك مستندات تثبت ذلك. وأوضح أن الأدلة في هذه القضية ليست تسجيلات فقط، ولكنها تحوي أيضا مكاتبات وصور وتسجيلات للاجتماعات التي عقدت، مؤكدا علي أنها جريمة مكتملة الأركان والأدلة.
الاهرام الجديد الكندي
خالد مشعل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق