الخميس، 23 يناير 2014

عااااااااااااااااااجل إحباط مخطط إرهابي للقاعدة

إحباط مخطط إرهابي للقاعدة لاستهداف مديرية امن الاسكندرية في ذكرى 25 يناير

22 يناير, 2014

كشفت أجهزة المخابرات والشرطة، عن وجود خلية إرهابية، بإحدى المناطق القريبة من واحة سيوة، على الحدود الغربية، تتشكل من 15 عنصرًا إرهابيًا، بعد أن تسللوا من ليبيا إلى مصر عبر الحدود، وقامت بتهريبهم عصابة محترفة، مقابل 180 ألف جنيه حصلت عليها من أحد المنتمين للجماعات التكفيرية في مصر.
تلقّوا تدريبات مكثفة بأحد المعسكرات الموجودة على الحدود الشرقية الليبية، والتي يديرها 3 من عناصر تنظيم القاعدة، ويضم هذا المعسكر ما يقرب من 1000 تكفيري.
وكشفت التحقيقات الأولية مع العناصر المقبوض عليها، أن من بينهم 5 ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، الذين هربوا إلى ليبيا بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وباقي المجموعة يحملون الجنسيات الليبية والسورية، وينتمون لتنظيم القاعدة. وتم عمل بطاقات هوية مزوّرة لهم، تشير إلى أنهم جميعا مصريّو الجنسية، وبأسماء غير أسمائهم الحقيقية، ومهن مختلفة معظمها حرفية.
وجدير بالذكر ان المجموعة المقبوض عليها وصلتها تعليمات قبل أسبوع من أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، بالتسلل إلى مصر، لمساعدة إخوانهم في كسر رجال الطاغوت (الأمن)، كما وصفهم الظواهري ، وذلك بالتزامن مع الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.
ووفقًا للمخطط أيضًا، فإن عناصر تكفيرية في مصر كانت ستوفّر السلاح للمجوعة المقبوض عليها، من خلال اللقاء بهم بإحدى المناطق جنوب مدينة الإسكندرية، ووفقا لخطة المجموعة، كان من المقرر استهداف مديرية أمن الإسكندرية، وعدد من المنشآت العسكرية والأمنية والحيوية بمدينة الإسكندرية يوم 25 يناير المقبل.
وأوضحت المصادر أن العناصر المقبوض عليها اعترفت أيضا بأن تنظيم القاعدة سيرسل مجموعات أخرى إلى مصر، خلال الأيام المقبلة، سواء عبر الحدود مع ليبيا أو السودان أو غزة، للجهاد في مصر ضد سلطة الانقلاب، بحسب قولهم.
وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق