السبت، 18 يناير 2014

بالصور .. حصاد المحافظات.. طوارئ بالدقهلية لارتفاع عدد مصابى أنفلونزا الطيور والخنازير إلى 16.. ومقتل شاب باشتباكات الإخوان والأمن بالفيوم.. وطلاب "الإرهابية" بجامعة أسيوط يعترفون باستخدام المولوتوف

بالصور.. حصاد المحافظات.. طوارئ بالدقهلية لارتفاع عدد مصابى أنفلونزا الطيور والخنازير إلى 16.. ومقتل شاب باشتباكات الإخوان والأمن بالفيوم.. وطلاب "الإرهابية" بجامعة أسيوط يعترفون باستخدام المولوتوف

الجمعة، 17 يناير 2014 - 18:43
جانب من اشتباكات الأمن والإخوان 
المحافظات ـ رباب الجالى وشريف الديب ومعتز الشربينى وإيمان مهنا ومحمد كمال وهيثم البدرى وياسر عبد اللطيف وجمال أبو الفضل وناصر جودة وأسامة السيد ومحمد فتحى ومحمد العدوى

شهدت محافظات الجمهورية عدداً من الأحداث الهامة والساخنة، اليوم الجمعة، حيث خرج عدد من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية فى مسيرة بمسقط رأس الرئيس السابق الدكتور محمد مرسى، ونظم أهالى أبو المطامير بالبحيرة دروع بشرية لحماية مركز الشرطة من شغب الإخوان.


وأكد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر انتظام حركة الملاحة بالسويس، وتم ضبط 3 من الإخوان بتهمة التعدى على قوات الأمن بألعاب نارية بالسويس، وأصدر حزب النور بدمياط بياناً يشيد فيه بأداء أبناء المحافظة فى الاستفتاء، وانتظمت حركة خط "القاهرة طنطا" بعد خروج قطار عن القضبان بالمنوفية.




فى الفيوم، سقط أول قتيل فى اشتباكات الشرطة والإخوان بالفيوم وتم نقل جثته لمستشفى الفيوم العام.





كان الشاب إسلام أحمد عبد الحكيم، 23 سنة من حى قحافة بمدينة الفيوم قد أصيب بطلقات نارية فى البطن ولفظ أنفاسه الأخيرة فور نقله للمستشفى العام. وأكد مصدر بمديرية الصحة بالفيوم أن هناك 3 مصابين آخرين بطلقات نارية فى أماكن متفرقة بالجسد.





وألقت الأجهزة الأمنية بالفيوم القبض على 17 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية فى الاشتباكات التى شهدتها مدينة الفيوم اليوم الجمعة، وسقط خلالها قتيل وأصيب 3 آخرون.




وصرح مصدر أمنى أن المقبوض عليهم جميعهم من المشاركين فى مسيرة اليوم ومن بينهم متهم بحرق دير الأنبا تواضروس بقرية دسيا وآخر متهم بحريق قسم شرطة خلال أحداث العنف فى 14 أغسطس الماضى بالتزامن مع فض اعتصامى رابعة والنهضة.





وقال المصدر: "عثر بحوزتهم على زجاجات مولوتوف وقنابل بدائية الصنع"، وفى الدقهلية، صرح مصدر طبى بمستشفى الصدر فى المنصورة بارتفاع الحالات المصابة بفيروس H1N1 المعروف بأنفلونزا الطيور وH1N5 المعروفة بأنفلونزا الخنازير إلى 16 حالة بمستشفى الصدر، وأن هناك احتمالا بارتفاع الأعداد إلى أكثر من ذلك.





وأشار المصدر إلى أن هناك تقصيرا كبيرا فى التوعية والتنبيه بالحالات وكيفية التعامل معها وطريقة العلاج وهو ما أضعف مواجهة المرض. وحمل المصدر ما يسميه سياسة التعتيم على الإصابات وأعدادها المسئولية وهو ما يشير إلى احتمال وجود حالات أخرى مصابة بالفيروس.





يذكر أن هناك حالة من الارتباك فى مديرية الصحة بالدقهلية بسبب ارتفاع الأعداد المصابة بالمرض وتحاول "الصحة" أن تتخذ إجراءات للسيطرة على المرض ولكن دون جدوى فتم إعلان حالة الطوارئ.




فى أسيوط، اعترف طلاب الإخوان بجامعة أسيوط بإلقائهم للمولوتوف والشماريخ على قوات الأمن أمس. وقال الطلاب على إحدى الصفحات بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك – جامعة الأزهر فرع أسيوط "إنهم ألقوا المولوتوف والشماريخ على قوات الأمن"، مشيرين إلى أن الشرطة استخدمت الخرطوش ولم تستخدم إلا قنبلتين للغاز.





وجاء نصا: "يوم أمس فى جامعة أسيوط كنا بنتمرن شوية مع خرطوش الداخلية، مكنش فيه غاز غير قنبلة أو اتنين والباقى كله خرطوش واقتحموا الجامعة أكتر من مرة..!! بس عملنا لهم حائط صد ورمينا عليهم مولوتوف! وشماريخ وجرناهم أدامنا"..





فى البحيرة، شكل العشرات من أهالى أبو المطامير بالبحيرة دروعا بشرية للمساعدة فى تأمين قسم الشرطة بعد الاشتباكات العنيفة التى اندلعت بين عدد من أهالى مدينة أبو المطامير وعناصر من جماعة الإخوان الإرهابية بالأسلحة النارية والخرطوش بمحيط منتجع هدية بالطريق الدائرى بمدخل المدينة.

وجاءت الاشتباكات خلال تنظيم الجماعة لمسيرة مناهضة للجيش والشرطة، وأسفرت عن إصابة العشرات بطلقات خرطوش وكدمات وجروح متفرقة بالجسم، فيما قام الأهالى بمطاردة عناصر الإخوان فى الشوارع الجانبية وسط حالة من الكر والفر.





وفى الشرقية، نظم عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية مسيرة بمسقط رأس الرئيس السابق محمد مرسى بقرية العدوة، وذلك للمطالبة بالإفراج عن قيادات التنظيم المقبوض عليهم. وكانت قد شهدت القرية أحداث عنف خلال تسلم قوات الأمن مقر لجنة الاستفتاء وتمكنت من السيطرة عليها وضبط عدد من مثيرى الشغب.

فى الإسكندرية، رفع متظاهرو القائد إبراهيم بالإسكندرية، عقب صلاة الجمعة، عددًا من شهادات وفاة رمزية لجماعة الإخوان الإرهابية. تتضمن شهادة الوفاة الآتى "اسم المتوفى: جماعة الإخوان، تاريخ الوفاة: 15 – 1- 2014، سبب الوفاة: الغباء السياسى والخيانة، ومكان الدفن: صناديق الاستفتاء، موقع عليها الشعب المصرى".





وردد المتظاهرون هتافات منها "الإخوان ماتت"، و"الشعب المصرى أنهى على الإخوان إلى الأبد"، و"السيسى عمهم وحارق دمهم".

وفى سياقٍ متصل، قام أحد المواطنين أمام ساحة القائد إبراهيم برفع شهادة الوفاة قائلاً: "خلاص يا مرسى دورك انتهى إلى الأبد.. والسيسى هيكون رئيسى إن شاء الله، ومبروك للشعب المصرى نجاح الدستور".

فى السويس، قال اللواء بحرى حسن فلاح، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إن جميع موانئ السويس والحركة الملاحية تسير بشكل جيد وطبيعى ومنتظم قبل وبعد إجراء الاستفتاء على الدستور.





أضاف رئيس الهيئة لـ"اليوم السابع" أن ميناء الزيتيات استقبل 8500 طن بوتاجاز على متن السفينة MAR MAR JAZZ""، كما وصل 12 ألف طن بضائع قادمة من ميناء جدة على السفينة "EGAPTION". وتابع أن السفينة "TARAST" وصلت على متنها 10 آلاف طن بضائع إلى ميناء بور توفيق ووصل 30 ألف زيوت، وفى ميناء سفاجا وصل وغادر أكثر من 400 راكب.

من جهة أخرى، أعلنت مديرية أمن السويس، أنها تمكنت من ضبط 3 شباب على خلفية الاشتباكات التى قام بها أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابى أمام مسجد حمزة بحى الأربعين ومنطقة حى الكويت والعبور، بتهمة التعدى على قوات الشرطة بالألعاب النارية وطلقات الخرطوش.

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، إن المتهمين جار فحص أسماءهم من قبل الأمن الوطنى، وعقب ذلك سيتم تحرير محضر لهم، وعرضهم على النيابة صباح غد السبت.

وقام أعضاء حركة تمرد بالسويس بتوزيع 4 آلاف مطبوع ظهر اليوم "الجمعة"، بميدان الأربعين يقدمون خلالها الشكر للمواطنين على نسبة المشاركة العالية فى الاستفتاء، وتأكيدا على تنفيذ خارطة الطريق وتحقيق مطالب ثورة 30 يونيو.





وأضاف البيان، أنهم يقدمون الشكر بشكل خاص للسيدات، اللاتى تصدرن المشهد، وأصررن على الحضور بصحبة أطفالهن، ودعا البيان المواطنين للنزول إلى ميدان الأربعين مساء غد السبت بعد صلاة المغرب، للاحتفال بنسبة المشاركة والموافقة على الدستور، والتأكيد على استكمال خارطة الطريق.

وتابع البيان، أنهم مستمرون فى تحقيق مطالب ثورتى 24 و30 يناير ولا عودة مرة أخرى للاستبداد قبل 30 يونيو، والاهتمام بالفقراء والصحة والتعليم، وتطوير مؤسسات الدولة، وإنهاء الفساد بجميع القطاعات، وقد لقى البيان قبول واسع من المواطنين.

فى دمياط، وجهت أمانة حزب النور بدمياط بيانا اليوم الجمعة، بشأن الاستفتاء تضمن.. تتقدم أمانة حزب النور بمحافظة دمياط بخالص التهانى للشعب المصرى بمناسبة نجاح الاستفتاء على مشروع الدستور، والذى خرج بمثابة عرس شعبى شاركت فيه جميع مكونات الدولة المصرية بشعبها ومؤسساتها الوطنية.. هذا العرس الذى خرج فى صورة تثبت للعالم أن مصر التى كانت عبر تاريخها مهداً للحضارة البشرية قادرة بشعبها العظيم على إعادة كتابة التاريخ كما كانت عبر تاريخها وأنها ستظل دوما ملهمةً للبشرية.




كما تضمن البيان وفى هذا الصدد يتقدم الأمين العام لحزب النور بمحافظة دمياط وعضو مجلس الحزب الرئاسى المهندس طارق الدسوقى، وجميع أعضاء مكتب الأمانة العامة لحزب النور بمحافظة دمياط بخالص الشكر للسيد اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط على جهده المشكور فى إخراج هذا العرس على وجهه الأمثل.

كما تتقدم الأمانة العامة كذلك بخالص الشكر إلى جيش مصر العظيم ودرعها الذى لطالما سطر فى كتاب البطولات صفحات كانت وستظل مصدر فخر للمصريين عبر تاريخهم، وكذلك وزارة الداخلية والقضاء كما تتقدم الأمانة العامة لحزب النور بمحافظة دمياط بأسمى آيات الشكر والعرفان الجميل لشعب دمياط الذى لبى نداء الوطن وخرج عن بكرة أبيه ليشارك بفعالية فى إعادة صياغة المستقبل ويخط بيده صفحةً جديدة من تاريخ أمتنا المجيد، ويمضى بمشاركته عقداً اجتماعياً يأذن ببناء مؤسسات الدولة على أرضية من التوافق الذى جمع المصريين بكل أطيافهم.

من جهة أخرى، عادت حركة القطارات لطبيعتها بخط "القاهرة - طنطا" بعد توقفها عقب خروج عجلة جرار قطار عن القضبان وتوقف حركة القطارات. يذكر أن اللواء سعيد أبو حمد مدير أمن المنوفية، تلقى إخطارا من الرائد محمد السخاوى رئيس المباحث بخروج جرار القطار رقم 3097 عن القضبان دون إصابات.

بالانتقال والفحص تبين أن الجرار ليس جرار قطار ركاب، وأنه عقب دخوله على محطة سمادون سقط خارج القضبان أثناء سيره فى اتجاه إلى محطة منوف، تم تحرير محضر الواقعة.
اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق