الأربعاء، 4 ديسمبر 2013

جبهة النصرة تقصف الكنائس والأديرة الأثرية وتعتدي علي الراهبات

جبهة النصرة تقصف الكنائس والأديرة الأثرية وتعتدي علي الراهبات بعد سيطرتها علي معلولا السورية

جبهة النصرة تهاجم معلولا
جبهة النصرة تهاجم معلولا

معلولا السورية وقد غطت سمائها بدخان الحرائق
معلولا السورية وقد غطت سمائها بدخان الحرائق
معلولا القرية السورية الواقعة من منطقة القلمون تبعد 56 كم من دمشق، يدين معظم سكانها بالمسيحية، ويتكلم سكانها اللغة الآرامية القديمة وهي القرية الوحيدة التي تحتفظ بلغة السيد المسيح للآن، القرية بنيت علي صخور وعامرة بالكنائس والأديرة الأثرية، مثل دير مار سركيس وباخوس ودير ما تقلا.
العالم كله صعق بخبر الهجوم للمرة الثانية في غضون عدة أشهر علي معلولا المسالمة، خيث قام انتحاري يتفجير نفسه في الكمين القائم علي حراسة القرية وقتل جميع الجنود، وبعد العملية فتح الطريق للمعارضة لدخول معلولا وقاموا ببث مقاطع فيديو لتؤكد سيطرتهم علي القرية.
هناك قلق بشأن الراهبات في أديرة معلولا فقد انقطع الاتصال بهم وسط أنباء عن تعرضهم لعمليات ترهيب وتخويف ومنعهم من الاتصال، وسوء معاملة لهن من قبل مقاتلي جبهة النصرة، وترددت أنباء أن مقاتلي النصرة تحفظوا علي رئيسة الدير وقاموا بالاعتداء علي الراهبات.
كان اتفاق مسبق قد تم بين بعض أعيان القرية والجيش العربي السوري، وجبهة النصرة يسمح لمقاتلي جبهة النصرة بالدخول والتسوق من قرية معلولا بدون أسلحة والخروج من القرية بأمان.
يذكر أن قيادات من المعارضة السورية قد نصحت مقاتليها بالابتعاد عن معلولا حتي لا يستغلها النظام السوري دوليا، ولكن يبدو أن قيادات المعارضة السورية لم تعد قادرة علي توجيه الأمور علي أرض الواقع.
يعيش المسيحيين في معلولا وقت عصيب يحتاج لدعم العالم، فقد قصفت جبهة النصرة الكنائس والأديرة واقتحمت المنازل وأرهبت سكان القرية، وسط أنباء عن قتلي في صفوف المدنيين بالقرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق