الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

بالصور.. استقالة 447 عضوا بالوفد

بالصور.. استقالة 447 عضوا بوفد بنى سويف احتجاجا على غياب رؤية الحزب

أخبار مصر - محمد خلف أمين
تقدم 447 عضوا من أعضاء هيئة مكتب حزب الوفد ببني سويف يمثلون معظم رؤساء لجان الحزب بالمحافظة باستقالات جماعية للدكتور السيد البدوي رئيس الحزب، اعتراضا على "غياب خطة يسير عليها الحزب وغياب وجود أهداف واضحة لعمل لجنة الحزب بالمحافظة".
وأفاد مراسل اخبار مصر -اليوم الثلاثاء- ان اهم اسباب الاستقالات الجماعية ترجع الى عدم اعتماد لجان مراكز المحافظة التي تم تشكيلها بناء على تعليمات الحزب بالقاهرة حيث تم تأجيل الاعتماد عدة مرات على مدى ثمانية أشهر مما أفقد أعضاء اللجنة مصداقيتهم، علاوة على عدم اعتماد مقرات للجان الحزب المختلفة.
واكد ان مقدمى الاستقالات برروا استقالتهم الجماعية بالإعلان عن "مشروعات وهمية" يتم الإعلان عنها من قبل اللجنة لتشغيل الشباب ولا يتم تنفيذها على أرض الواقع -على حد وصفهم- ضاربين المثل بمشروع محو الأمية "الذي لم يتم تنفيذه بالمحافظة رغم تفعيله بمحافظات أخرى" مؤكدين عدم اتخاذ أية إجراءات تأديبية من قبل الهيئة العليا للحزب ضد الأعضاء الذين خرجوا على الالتزام السلوكي والحزبي "ما شجع على التجاوز والفوضى".
وقال المستقيلون إنهم "قرروا أن لا يشاركوا في هدم أعرق الأحزاب تاريخا بتسجيل هذا الموقف، وتقديم الاستقالة الجماعية -على حد تعبيرهم-.
وأعلن رؤساء لجان مراكز "الواسطى ـ ناصر ـ ببا ـ سمسطا" بالإضافة إلى لجنة المرأة وهيئة مكتبها وهيئات لجان فرعية بعدد من القرى استقالتهم، خلال مؤتمر صحفي عقد ـمساء اليومـ بمقر الحزب بمدينة بني سويف، وتلا "عمر فاروق" السكرتير العام المساعد ورئيس لجنة حزب الوفد بمركز الواسطى نص الاستقالة الجماعية، معلنا خلالها الأسباب التي دفعتهم لها وقام كل رئيس لجنة بالتوقيع منفردا على الاستقالة الجماعية.

وقال محمود عمارة رئيس لجنة الوفد بمركز ببا ، إن أهم اسباب تقدمه بالاستقالة ، تتلخص في عدم اتخاذ أي إجراءات تأديبية ضد الأعضاء الخارجين عن السلوك الحزبي بالإضافة إلى ما اعتبره تمسك السكرتير العام للحزب بالقاهرة ببعض العناصر الفاسدة داخل المحافظة ، رغم إجماع كل الأعضاء على نبذها ، ما يثير الشبهة والجدل ، علاوة على التجاهل الواضح لمطالبنا العديدة بضرورة تطهير اللجنة بالمحافظة من العناصر الفاسدة من دون جدوى .
وقالت الدكتورة منال عبد الوهاب ، رئيسة لجنة المرأة بالمحافظة إنها تقدمت باستقالة وعضوات هيئة المكتب ، احتجاجا على رفض المطالبات العديدة التي تقدمت بها من أجل تنفيذ خطط الحزب بتنفيذ ندوات توعية للسيدات في الريف وإقامة وتنفيذ مشروعات للسيدات بالمراكز ، لافتة إلى أن عضوات اللجنة عملن بشكل منفرد وقمن بتنفيذ العديد من المشروعات للمرأة المعيلة بمركز الواسطى " خارج إطار عمل اللجنة التي رفضت الموافقة على مقترحاتهن أو دعمهن " مؤكدة أن استقالة لجنة المرأة " نهائية ولارجعة فيها " إلا في حال تغيرت رؤية الحزب وتمت الاستجابة لمطالب المستقيلين .

أخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق