الأربعاء، 25 ديسمبر 2013

عاااااااااااااااااجل ضبط 13 إرهابيا بسيناء بينهم مرتزقة

ضبط 13 إرهابيا بسيناء بينهم مرتزقة "أفارقة غير مسلمين"

القوات تواصل تضييق الخناق على مجموعة أنصار بيت المقدس التكفيري وشادي المنيعي
كتب : أحمد عبدالعظيم 
الثلاثاء 24-12-2013
صورة أرشيفية
أكدت مصادر سيادية مسؤولة أن قوات الجيش والشرطة تمكنت أمس من إلقاء القبض على 13 عنصرًا إرهابيًا خلال عمليات مداهمة لأربع بؤر إجرمية جديدة بمدينة رفح وقرية المهدية والشيخ زويد، علاوة على ضبط ما يقرب من ثلاثة أطنان مواد متفجرة (مواد خام) خاصة بتصنيع العبوات الناسفة والقنابل اليدوية.
وأوضحت المصادر أن من بين المقبوض عليهم أشخاصًا يحملون جنسيات دول إفريقية انضموا لمجوعات مسلحة في سيناء مقابل المال (مرتزقة)، وأن أغلبهم من غير المسلمين.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش والشرطة قامت أمس بمواصلة تضييق الخناق على مجموعة "أنصار بيت المقدس" والقيادي التكفيري شادي المنيعي بقرية "المهدية"، حيث تم حصارهم في مساحة جغرافية ضيقة جنوب القرية، حيث تتحصن تلك العناصر بمناطق جبلية وعرة، ومنهم من يندس وسط السكان المدنيين، مؤكدة أنه سيتم التعامل مع تلك العناصر الإرهابية خلال ساعات.
وفي السياق ذاته أوضحت المصادر أن قوات الجيش بدأت في تكثيف تواجدها حول مديريات الأمن على مستوى جميع المحافظات، وكذلك تكثيف التواجد في محيط وزارة الداخلية وذلك في إطار خطة التأمين، موضحة أن قوات الأمن رصدت وجود مخطط لاستهداف مديريات الأمن من قبل بعض العناصر الإرهابية خلال الفترة المقبلة.
وأوضحت المصادر أن الجيش أعلن حالة الاستنفار القصوى بسيناء، وأغلق جميع المداخل والمخارج بالأكمنة، وذلك لمنع تسرب أي عناصر إرهابية من سيناء إلى المحافظات الأخرى لارتكاب جرائم إرهابية.

الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق