الخميس، 14 نوفمبر 2013

البابا تواضروس والأنبا باخوميوس في فيلم بالحب والرحمة

14 نوفمبر, 2013
فريق عمل فليم الحب والرحمة مع البابا 
تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية باليوبيل الذهبى لأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، والتي يترأسها نيافة الأنبا يؤانس بإنتاج فيلم ضخم بعنوان “بالحب والرحمة”، ويشرف على الفيلم الأنبا يوأنس أسقف الخدمات العامة والاجتماعية.
ويظهر في الفيلم مجموعة من الشخصيات العامة والكنسية مثل البابا تواضروس الثانى والأنبا باخوميوس مطران البحيرة والخمس مدن بالغربية، والأنبا موسى أسقف الشباب، والأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا والأنبا دانيال أسقف المعادي والأنبا ميرقوريوس أسقف جرجا وآخرون، وسوف يعرض الفيلم في حفلٍ خاص يضم حشدا من مطارنة وأساقفة الكنيسة مساء اليوم الخميس.
وقال الشاعر رمزى بشارة المعد ومؤلف السيناريو والحوار للفيلم: في ظل الظروف غير المستقرة في مصر في هذه الأوقات أنتجت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية فيلما ضخما من نوعية أفلام “الدوكيودراما” أي الأفلام الوثائقية الدرامية، تؤكد من خلاله على أن الحب والرحمة سيظلان يجمعانِ بين كل المصريين.
وأضاف بشارة، سوف يستعرض الفيلم أعمال الحب والرحمة، التي تقدمهما أسقفية الخدمات على مدى خمسين عامًا وخاصة خدمات التنمية الشاملة المتكاملة التي تقدمها أسقفية الخدمات لجميع المصريين، على حد سواء مسلمين ومسيحيين بلا تفرقة، وتثبت الكنيسة من خلال هذا الفيلم أن الحب والرحمة صخرتان قويتان يتحطم عليهما كل تطرف وإرهاب، وأن المصريين سيظلون “إيد واحدة “، لا شعار أجوف أو هتاف فوق منصة، بل حقيقة مُعاشة على أرض الواقع.
ويستعرض الفيلم خدمات الأسقفية للمجتمع المصري والقرى المصرية طيلة 50 عامًا ،ابتداءً من عهد البابا كيرلس السادس ومرورًا بعهد البابا شنودة الثالث وصولًا لعهد البابا تواضروس الثاني.
يذكر أن الفيلم إعداد وسيناريو وحوار الشاعر رمزى بشارة، مدير تصوير وائل يوسف، مدير إنتاج مايكل مراد، منتج فنى أكرم بشارة، وإخراج جوزيف نبيل، وبطولة النجمين السينمائيين هانى رمزى، ولطفى لبيب، ويشارك في البطولة الفنان جميل برسوم.
الاهرام الجديد الكندي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق