الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

المحكمة تتنحى عن محاكمة بديع والشاطر لاستشعارها الحرج

محاكمة بديع و الشاطر
قررت هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد فهمى القرموطي، في ثاني جلسات محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان “المحظورة”، ونائبيه خيرت الشاطر، ورشاد البيومي، في واقعة قتل المتظاهرين السلميين أمام مكتب الارشاد التنحي، وذلك لاستشعارها الحرج، ومخاطبة النيابة العامة للتأكيد على وزارة الداخلية بضرورة حضور المتهمين جلسات المحاكمة.
ويحاكم قيادات الإخوان لاتهامهم بتحريض عدد من أعضاء التنظيم، على ارتكاب جرائم قتل، والشروع في قتل المتظاهرين، أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، أثناء أحداث 30 يونيو الماضي، على نحو أسفر عن مقتل 9 أشخاص، وإصابة 91 آخرين.
كان المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، أحال 6 متهمين إلى المحاكمة الجنائية، أمام محكمة جنايات القاهرة، في قضية قتل المتظاهرين المناهضين لتنظيم “الإخوان”، أمام مقر مكتب الإرشاد، وهم كل من، مصطفى عبد العظيم البشلاوي، ومحمد عبد العظيم البشلاوي، وعاطف عبد الجليل السمري، ومحمد بديع، المرشد العام للإخوان، ونائبيه خيرت الشاطر، ورشاد البيومي.
ونسبت النيابة العامة، إلى المتهمين الثلاثة الأول، قتل عبد الرحمن كارم، ومحمد عبد الله محمود، وآخرين، عمداً مع سبق الإصرار، والشروع في قتل محمد أحمد الجزار، وآخرين، وحيازتهم لمفرقعات، عبارة عن قنبلة هجومية عسكرية، وأسلحة نارية بنادق آلية وخرطوش.
كما نسبت النيابة إلى بديع والشاطر ورشاد بيومي، الاشتراك بطريق الاتفاق والتحريض والمساعدة مع المتهمين الثلاثة الأول، وآخرين مجهولين، في القتل والشروع في القتل، وحيازة المفرقعات والبنادق الآلية والخرطوش.
وكشفت النيابة العامة في تحقيقاتها، عن توافر الأدلة على ارتكاب المتهمين الثلاثة الأول “مصطفى ومحمد البشلاوي وعاطف السمري” لجرائم القتل والشروع في قتل بعض المواطنين من المتظاهرين السلميين أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، وحيازة مفرقعات وأسلحة نارية آلية وبنادق خرطوش وذخائر، بقصد استعمالها في أنشطة تخل بالأمن العام والمساس بالسلام الاجتماعي.
وأثبتت التحقيقات، اشتراك محمد بديع وخيرت الشاطر ورشاد بيومي في ارتكاب تلك الجرائم، عن طريق الاتفاق مع المتهمين الثلاثة، على التواجد داخل مقر مكتب الإرشاد، وإطلاق النار على من يتظاهر أمام المبنى، وذلك مقابل مبالغ مالية، وساعدوهم على ارتكاب تلك الجرائم، من خلال امدادهم بالأسلحة والذخائر والمفرقعات.
ومن جهة أخرى، تنظر نفس المحكمة، في ذات الجلسة، محاكمة 29 شخصاً من بينهم 28 محبوساً وآخر هارب، بتهمة استعمال القوة والتهديد قبل الأهالي بشارع 103 بضاحية المقطم أمام مقر مكتب الإرشاد، بقصد ترويعهم وترهيبهم وبث الرعب في نفوسهم، حيث استخدموا في سبيل ذلك الأسلحة النارية والبيضاء، واستعملوا القوة والعنف مع موظف عام ، “النقيب” شادي محمد صبري، ضابط شرطة، أثناء أداء وظيفته، لمنعه من تأديتها في ضبطهم وضبط الجريمة المتلبس بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق