الأربعاء، 16 أكتوبر 2013

تخلص من الخرس الزوجى بأربع نصائح

ترجمة : منيرة الجمل
إذا كنت تريد علاقة زوجية ناجحة، فعليك التواصل (ليس فى غرفة النوم فقط). كن قادراً على التحدث بصراحة عن شعورك بأى مخاوف، فهذا يجعل علاقتك الزوجية أكثر قوة.
إليك نصائحنا لكى تتواصل بشكل مؤثر مع شريك حياتك:
  1. الاستماع لبعضكما البعض
أن تأخذ وقتاً لكى تسمع إلى شريك حياتك يعنى ذلك الكثير أكثر من الإيماء و الابتسام عند تحدثه. اترك ما تفعله، تواصل معه بعينيك، و إعطى الطرف الآخر كل انتباهك. لا يمكنك التركيز على ما يقوله الطرف الآخر إذا كنت تراسل شخص ما عبر الهاتف أو تفحص رسائل بريدك الاليكترونى.
  1. خصص وقتاً للتحدث مع شريك حياتك
من السهل جدا أن تنشغل بضغوطات الحياة اليومية و لا تجد وقتا للجلوس و التحدث مع شريك حياتك. و هذا بدلاً من السماح بكثير من الوقت لمحادثات حقيقية، خصص بعض الوقت كل يوم للحديث. اقصدوا كافييه أو مطعم مفضل لديكما حتى تتمكنوا من التواجد سوياً فى مكان خارج المنزل، فجلسة منعشة تحفز الحديث.
  1. تأكد من طرحك للأسئلة
التواصل الجيد يعنى ألا تكون محادثتك من طرف واحد. تواصل مع شريك حياتك بطرحك للأسئلة التى تساعدك على فهم ما يشعرون به أو ماذا يحاولون ان يفعلوه لكى يصلوا إليك.
قد تحتار بين الأسئلة التى يمكنك سؤالها، إليك عدة أسئلة لتبدأ بها المحادثة:
  • ما أكبر صعوبة واجهتها هذا الإسبوع؟
  • ما الشئ الذى قمت به هذا العام و فخور به؟
  • إذا كان لديك يوم واحد تقضيه مع شخصية مشهورة، من هذه الشخصية و لماذا؟
  • كيف يمكن أن يكون اليوم مثالى لك؟
  • إذا كان بإمكانك أن تذهب إلى أى مكان فى العالم مجاناً، إلى أين ستذهب و لماذا؟
  1. لا تكن ذلك الشخص الذى يعرف كل شئ دائماً
من المزعج أن تتحدث إلى شخص ما يعتقد أنه يعرف كل شئ تخبره به. فالتواصل الجيد يعنى الاستماع و طرح الأسئلة على المتحدث بدون التحيز لرأيك. يمكن أن تعطى نصائح، و لكن إذا كانت المحادثة كلها نصائح سيؤدى ذلك إلى نتائج عكسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق