الاثنين، 28 أكتوبر 2013

وزير الداخلية يكشف خلال ساعات تفاصيل ضبط تشكيل إرهابى تورط فى محاولة اغتياله وارتكاب مجزرة "كنيسة العذراء"

وزير الداخلية يكشف خلال ساعات تفاصيل ضبط تشكيل إرهابى يضم 30 جهادياً تكفيرياً تورطوا فى محاولة اغتياله وارتكاب حادث "كنيسة العذراء" وتدمير "القمر الصناعى"بالمعادى ومصدر أمنى : شاركوا باعتصام "رابعة"

الأحد، 27 أكتوبر 2013 - 23:25
وزير الداخلية 
كتب : إبراهيم أحمد
كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى بوزارة الداخلية أن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، سوف يعلن خلال الساعات القليلة المقبلة عن كل تفاصيل أحداث كنيسة الوراق التى راح ضحيتها 5 أشخاص بينهم شاب مسلم وتفاصيل عملية القبض على المتهمين من منفذى العملية.
وأشارت المصادر إلى أن من المقرر أن يعقد وزير الداخلية مؤتمر صحفى بمقر الوزارة لإعلان كل تفاصيل الحادث والمتهمين التى تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليهم خلال حملات مداهمات موسعة استهدفتهم خلال الساعات الماضية، ونجحت فى ضبط أغلبهم فى الجيزة والشرقية والقليوبية والإسماعيلية.
وأوضحت المصادر أن المتهمين المضبوطين يُعدون من بين أخطر التنظيمات الإرهابية فى البلاد، وهم ممن نفذوا عدة عمليات إرهابية مختلفة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن عددهم يتراوح ما بين 25 و30 متهما.
وأكدت المصادر أن تحريات الأجهزة الأمنية أكدت أن المتهمين من بين العناصر الجهادية التكفيرية بعضهم كان يختبئ وسط اعتصام رابعة العدوية، وأنهم شاركوا فى تنفيذ عمليات إرهابية كان آخرها أحداث كنيسة الوراق.
كما كشفت المصادر عن مشاركة المتهمين فى تنفيذ محاولة اغتيال وزير الداخلية وتنفيذ واقعة الاعتداء على محطة القمر الصناعى بالمعادى، كما أن المزرعة التى وقع فيها الانفجارات منذ يومين فى بلبيس بالشرقية، والتى تم ضبط بداخلها مجموعة من الأسلحة الثقيلة والصواريخ والقنابل تابعه لهم، كما أنهم ممن نفذوا العديد من العمليات الإرهابية الآخرى التى شهدتها البلاد فى الفترة الماضية، وأنهم وراء عمليات استهداف رجال الجيش والشرطة ومحاولات اغتيال القوات، ومن بين المضبوطين 11 متهما بالشرقية، و4 متهمين فى القليوبية و4 آخرون بالجيزة.
وقالت المصادر إن المؤتمر قد يعقد ظهر غدا الاثنين، وأرجعت سبب تأخيره إلى أنه هناك عدة مأموريات أمنية موسعة تعمل على مداهمة أماكن بعض المتهمين الآخرين الخطريين.
وأكدت المصادر أنه خلال الساعات المقبلة سيتم استهداف متهمين آخرين تم تحديد أماكنهم وضبطهم، تمهيدا لإعلان كل التفاصيل أمام الرأى العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق