الأربعاء، 2 أكتوبر 2013

محامي "القديسين" يقدم بلاغا للنائب العام يتهم فيه وزير الداخلية

محامي "القديسين" يقدم بلاغا للنائب العام يتهم فيه وزير الداخلية بمحاولة إخفاء معلومات عن المسؤولين عن المذبحة

كتب : محمد أبوضيف
جوزيف ملاك
تقدم جوزيف ملاك محامى كنيسة القديسين، بلاغ للنائب العام ضد اللواء محمد إبراهيم وزارة الداخلية، يتهمة إخفاء معلومات وتحريات خاصة بواقعة تتعلق بالأمن القومى المصرى مما يضر بالصالح العام، وهي واقعة انفجار كنيسة القديسين بالإسكندرية في مطلع عام 2011.
كما ضمن جوزيف ملاك، في البلاغ الذي يحمل رقم "13421 لسنة 2013"، اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية الأسبق، واللواء أحمد جمال الدين الوزير السابق، ومستشار الرئيس لشؤون الأمن القومي، اللواء حبيبب العادلى الوزير الاسبق، ويتهمهم بالتعنت ورفض تقديم التحريات الخاصة بواقعة احداث كنيسة القديسين، وهو ما سمح للمجرمين بالهرب.
وطلب محامى القديسين استدعاء الوزراء جميعا والتحقيق معهم، حيث إنهم مسؤوليين عن إخفاء المعلومات وإساءة استعمال سلطتهم خاصة فى قضية تتعلق بالأمن القومى المصرى.
وأكد ملاك في بيان له، أن البلاغات التى تقدم فى هذه القضية أصبحت محاولات يائسة يتم تجميدها فى ملف التحقيقات، لافتا إلى تتعنت الداخلية يعطى الحرية لبؤرة إرهابية في تجديد نشاطها فى وقائع جديد.
كما وجه لهم اتهام رفض التعاون مع النيابة العامة بالرغم من طلب التحريات التى أمرت به النيابة فى 1/1/2011، وطلبات الاستعجال التالية عليه بل رفض الداخلية طلب محكمة القضاء الإدارى تقديم من يفيد بوجود التحريات.
وخلف الانفجار الذي وقع أمام كنيسة القديسين ليلة رأس السنة، عام 2011، عشرين قتيلا وأكثر من مائة مصاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق