الأحد، 13 أكتوبر 2013

صور رفع شعار رابعة في الحرم خلال أداء مناسك الحج

تعيش الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية موسم الحج الذي يعرف تواجد أعداد مهمة من المسلمين يمثلون يتيارات فكرية و سياسية مختلفة و من بينهم مؤيدي الشرعية و عودة الدكتور محمد مرسي لمنصبه رئيسا مصر و عودة الامور الى ما قبل ثالث يوليو يوم اطاحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالدكتور محمد مرسي .
و قبل بدا موسم الحج تردد في المنتديات و مواقع شبكات التواصل الاجتماعي و على رأسها فيسبوك أن الديار المقدسة ستعرف رفع شعار رابعة العدوية الذي يمثل الشرعية و يرمز لها كما أصبح متداولا في أنحاء المعمور .
موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عرف تداول نشطاءه لصور عدد من الحجاج و قدج قاموا برفع شعار رابعة العدوية و هو الأمر الذي أحدث جدلا بين طرفي الصراع فمؤيدي الشرعية علقوا على الصور بالقول ” رجاله “و ” رابعه فى كل مكان ورابعه فى القلب ” الله اكبر سينصر الله مرسى ” .
اما الطرف المعارض للدكتور محمد مرسي و المؤيد للسيسي فقد علق بالقول ” كيف سيجوز لهم الحج وهم يرفعون شعارات سياسية بالحرم المقدس “.
و يلاحظ من خلال الصور أن هؤلاء الحجاج لم يكتفوا برفع الشعار بل رفعوا لافتات تندد بالانقلاب الذي قاده السيسي و أطاح بالدكتور محمد مرسي .
صور رفع شعار رابعة في الحرم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق