الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

لكى سيدتى - 4 طرق لفقدان دهون الذراع بشكل أسرع


حسنا وبعد أن اتبعتِ نظاماً غذائياً متوازناً وحرصت على ممارسة التمرينات الرياضية، مازالت لديك تلك الدهون التي تقع في منطقة الذراع ولا تريد الذهاب بعيدا عنك.
فلا تيأسي ولا تدعي الإحباط يتسلل إلى نفسك، واتبعي النصائح التالية:
- الدفع إلى أعلى:
تميل الأذرع إلى الضعف لآننا لا نقوم بأعمال الرفع الثقيلة، ونحن وإن قمنا بحمل الحقائب الثقيلة من متجر البقالة أو الذهاب بالطفل حول المنزل، فما زلنا نبتعد عن عمليات الرفع الثقيلة.

ونتيجة لذلك تبدأ عضلات الأذرع في الضعف والهذلان، ويصبح من الصعب الدفع إلى أعلى.

وعلى المبتدئين التدرج في الدفع وبشكل أبطأ في البداية، وبمجرد أن تصبح أذرعك أكثر قوة، يمكنك ممارسة عمليات الدفع إلى أعلى بشكل يومي ومنتظم.

- رفع الأثقال:
عليك بدء التمرينات مع بعض الأثقال بهدف فقدان دهون الذراع، ولا تبدئي مع تلك التي تتمتع بوزن عال، فينبغي أن تكون كيلو أو اثنين مع التدرج في الحجم مع زيادة قوة الذراع.

وبشكل عام فإن أي شيء تقومين به مع الأثقال هو مفيد لتقوية العضلات، ومن ثم داومي عليه كلما أمكن.

ويعتبر أفضل تمرين للأذرع الصغيرة هو أخذ الأوزان في يديك، ووضع ذراعيك إلى أسفل في الوضع الطبيعي، ثم رفعها إلى الجانب وأمامك في مستوى كتفيك وإرجاعها إلى الخلف أكثر كلما أمكن.

انتبهي إلى أن يكون ذراعاك مستقيمين تماما، ولا تقومي بثني مرفقيك أو الانحناء عند دفع ذراعيك إلى الخلف.

- التواء الأذرع:
 لا تخافي من ذلك المسمى، فأنت لا تقومين بهذا بشكل حقيقي وتتسببين في إيذاء نفسك، ولكن تبدو هذه واحدة من التمرينات السهلة والبسيطة ومع الوقت سوف تعتادينها وسترين بنفسك كم تبدو فعالة ومفيدة.

قفي مستقيمة ثم افردي ذراعيك إلى الجانب وكأنما ستعطين شخصا عناقاً هائلاً، حافظي على استقامة ذراعك ثم اثنيه بحيث تواجه راحة اليد السقف.

عليك تكرار ذلك التمرين كثيرا، ولكن اعلمي أنه يمنح عضلاتك بعض الألم في اليوم التالي، لذا فلا تدفعيها بشكل قاسٍ.

- المقص:
وهو واحد من أفضل الطرق وأسرعها في التخلص من الدهون المتراكمة في الأذرع، ويسمى بالمقص لأن حركاته من الفتح والغلق تشبهه تماما.

قفي مستقيمة وافردي ذراعيك أمامك في مستوى ارتفاع كتفك، قومي بتحريكهما أمامك وإلى جانبك، مع تكرار تلك العملية لمدة 20 دقيقة.

وأخيرا اعلمي أن الأمر ليس صعبا كما تظنين، فبمجرد تلقيك النصيحة الصائبة وممارستك لتلك التمارين 10 إلى 15 دقيقة يوميا، سوف تلاحظين الفرق سريعا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق