الاثنين، 9 سبتمبر 2013

أسيوط تنهى عمل 960 خطيبا غير أزهري .. شاهد السبب !

أسيوط تنهى عمل 960 خطيبا غير أزهري لمنعهم من الدعوة للتظاهر
الإثنين 9 سبتمبر 2013 

أصدرت مديرية الاوقاف بأسيوط قراراً بإنهاء تراخيص عمل 960 خطيب مسجد على مستوى المحافظة غير مؤهلين أزهرياً وذلك طبقا لقرار وزير الاوقاف بوقف خطباء المساجد الغير حاصلين على كليات أزهرية بالجمهورية .

صرح بذلك الشيخ محمد عجمى مدير شئون القرأن بمديرية أوقاف اسيوط موضحا فى بيان الاثنين أن قرار وزارة الاوقاف يهدف إلى منع غيرالأزهريين من إعتلاء المساجد ومنع بعض الفصائل من استخدام المنابر في الدعوات للتظاهر أو التحريض على أعمال العنف وأحداث الشغب.

وأضاف العجمى أن المديرية أعلنت قبول خطباء جدد من الحاصلين على الكليات الازهرية أو معاهد إعداد الدعاة ومعاهد المعلمين الازهريين عالية القراءات لافتا أنه سيتم عقد لجنة كل 15 يوما، مكونة من مدير مديرية الاوقاف ومدير المنطقة الازهرية ومدير عام الوعظ لاختبار المتقدمين لشغل مهمة الخطابة فى المساجد .

وتابع انه سيكون هناك جدول للخطباء والوعاظ لأداء خطبة الجمعة في مختلف مساجد القرى والمراكز مشيراً إلى أن خطيب الجمعة كان فقط شخص حاصل على أي مؤهل عال ويقوم بعمل معادلة ثم يجري امتحاناً ، وبعد اجتياز الامتحان يكون خطيبا، مؤكداً ان وزارة الأوقاف قررت إلغاء ذلك باعتباره خطأ جسيما فى المهنة.

ومن جانبه قال اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط إن المساجد بالمحافظة ليست ساحات سياسية وإنما جعلت للصلاة وأداء الشعائر الدينية فقط، وأن مديرية الأوقاف فى أسيوط قد ألتزمت بقرار وزير الأوقاف بغلق المساجد عقب كل صلاة مباشرة ، وذلك حفاظاً على ما تقوم به من دور تجاه المسلمين والإسلام الصحيح ومنعاً لإتاحة أية فرص لإثارة الفرقة بين أبناء الدين الواحد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق