الأربعاء، 14 أغسطس 2013

ننشر خطة الإخوان لمواجهة فض اعتصام رابعة العدوية





كشفت بعض المصادر المتواجدة بين معتصمي رابعة العدوية من مؤيدي الرئيس المعزول محمدمرسي، عن خطة جماعة الإخوان، والتيارات والأحزاب الإسلامية، في مواجهة قوات الجيش والداخليةحال التدخل لفض الاعتصام بالقوة.


حيث تضمنت الخطة رش زيت السيارات المستعمل على الأرض بين المعتصمين وقوات الأمن للحيلولة دون وصول مدرعات الداخلية، وأيضًا من مهاجمة قوات الأمن المركزي للمتظاهرين.


وأشار المصدر إلى أن استخدام المعتصمين للزيوت يرجع إلى أن مدرعات وعربات نقل الجنود دفع خلفي فقط، وهي سيارات ثقيلة الوزن وفي حالة سيرها على الزيت المستعمل وابتلال الإطارات بالزيت تتوقف السيارة تمامًا ويفقد السائق السيطرة عليها وتدور عجلات السيارة بدون سير للسيارة (زحلقة المدرعة)، علاوة على ذلك أن الزيت المستعمل رخيص جدًا وهو متوفر بكثرة في جميع البنزينات ومحال تغيير الزيوت ويمكن تعبئته في جراكن وإلقاؤه في خط سير تلك المدرعات على شكل زجزاج.

كما أن القوات تخشي مرور المدرعات على الزيت المستعمل لأنه لو اشتعل فسيحرق عجلات المدرعات والعربات تمامًا لأن الزيت مادة قابلة وسريعة الاشتعال، والزيوت المستعملة يصعب إزالتها من الأسفلت إلا بالرمال وتحتاج لوقت ومعدات كثيرة توفر للمتظاهرين الهروب خلال تلك الفترة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق