الثلاثاء، 13 أغسطس 2013

خبير استراتيجي : الرئيس المعزول أكثر من خدم إسرائيل وضمن أمنها

8/13/2013  
بالفيديو .. خبير استراتيجي: الرئيس المعزول أكثر من خدم إسرائيل وضمن أمنها
قال الدكتور سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية إن الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين أكثر من خدموا مصالح إسرائيل.
وأضاف أثناء لقائه مع الإعلامي حمدي رزق على فضائية "صدى البلد" في برنامجه "استوديو البلد"، الاثنين، أن ما جعل الولايات المتحدة الأمريكية تقبل اعتذار مرسي عن الفيديو الذي وصف فيه اليهود بالقردة، هو خدمة المعزول ونظامه وجماعته لمصالح إسرائيل.
وأشار غطاس إلى أن من بين المهام التي قام بها نظام مرسي لمصلحة إسرائيل هو البند الموجود في اتفاق التهدئة بين حماس وإسرائيل برعاية مرسي والذي استبدل مصطلح المقاومة الفلسطينية بـ"الأعمال العدائية ضد إسرائيل".
وأضاف "يجب ألا ننسى ما قام به جون ماكين من توجيه الشكر لمرشد الإخوان المسلمين بعد الإفراج عن المتهمين الأمريكيين في قضية التمويل الأجنبي، إلى جانب تعهد عصام الحداد لأمريكا بأنه لن تنشب حرب بين إسرائيل وحماس طالما بقي الإخوان في الحكم.
وأوضح أن هذه الخدمات وغيرها كثير تفسر مفاجأة واستياء وارتباك إسرائيل والولايات المتحدة لسقوط مرسي.
وقال غطاس إن نزول المصريين في تظاهرات 30 يونيو أدى إلى القضاء على مشروع الولايات المتحدة الأمريكية المسمى بـ"الشرق الأوسط الجديد" والذي كان يهدف إلى زعزعة أمن المنطقة واستقرارها والذى بدأت أمريكا في تنفيذه بالعراق وسوريا وفي العديد من البلدان العربية.
وأضاف أن أمريكا كانت تحاول اتخاذ مصر كمركز لنشر هذا المشروع بشكل أكبر في العالم العربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق