الجمعة، 14 يونيو 2013

غدا.. النطق بالحكم في الاستئناف المقدم من الناشط السياسي حسن مصطفى

غدا.. النطق بالحكم في الاستئناف المقدم من الناشط السياسي حسن مصطفى

القوى السياسية تحشد لتنظيم وقفة احتجاجية أمام المحكمة كتب : رحاب عبدالله
 حسن مصطفى


حددت محكمة استئناف الإسكندرية، جلسة غدا 15 يونيو، للنطق بالحكم في الاستئناف المقدم من الناشط السياسي حسن مصطفى، على الحكم الصادر بحبسه لمدة عامين لاتهامه في أحداث العنف التي وقعت في محيط محكمة المنشية يناير الماضي، خلال نظر قضية الضباط المتهمين بقتل الثوار في 25 يناير، والاعتداء على عضو الهيئة القضائية أثناء التحقيق معه.
في المقابل دعت القوى السياسية بالإسكندرية، إلى تنظيم وقفة احتجاجية صباح غد، بالتزامن مع انعقاد الجلسة أمام محكمة المنشية طريق الكورنيش؛ للتنديد بحبس الناشط السياسي واضطهاد الثوار النشطاء في عهد الإخوان.
وقال محمود الخطيب، المتحدث الإعلامي باسم حركة شباب 6 أبريل، إن الحركة ترفض حبس النشطاء ووضعهم على قدم المساواة مع البلطجية، مشيرا إلى أن حبس حسن يهدف إلى إرهاب المعارضة.
وأضاف: نحن لن ترهبنا هذه الطريقة ونذكر النظام الإخواني، أن ما يفعله الآن، سبق وفعله نظام مبارك، ولم يؤثر ولم يأت إلا على النظام نفسه، الذي سقط جراء ظلمه وفساده.
وقال محمد سمير، عضو الحملة الشعبية لدعم مطالب التغيير لازم، إن الحملة تتضامن مع حسن مصطفى، وترفض سياسة قمع وحبس الثوار والنشطاء وستبحث آليات التصعيد مع باقي القوى الثورية حتى يتم الإفراج عنه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق